وزير الخارجية الموريتاني: علاقات العرب وروسيا قوية
وزير الخارجية الموريتاني: علاقات العرب وروسيا قوية
الأحد, 07 ديسمبر 2014 11:29

وزير الشؤون الخارجية والتعاون الموريتاني أحمد ولد تكدي وزير الشؤون الخارجية والتعاون الموريتاني أحمد ولد تكدي قال وزير الشؤون الخارجية الموريتاني "أحمد ولد تكدي"، "إن منتدى التعاون العربي الروسي هو أقوى شهادة على متانة العلاقات بين المجموعة العربية وروسيا الاتحادية كما إنه تعبير عن تطابق رؤى الطرفين حيال القضايا ذات الاهتمام المشتركّ".

وجاءت كلمة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الموريتاني "أحمد ولد تكدي" أثناء ترأسه مع وزير الخارجية الروسي "سيرجي لافروف" اجتماعات الدورة الثانية لمنتدى التعاون العربي - الروسي المنعقدة الأربعاء 04 ديسمبر 2014 في العاصمة السودانية الخرطوم.

جانب من المنتدى العربي الروسي للتعاون جانب من المنتدى العربي الروسي للتعاون ونقل موقع "السفير المصري" قول وزير الخارجية الروسي "سيرجي لافروف" إن لبلاده مقترحات لتطوير التعاون مع الدول العربية سياسياً واقتصادياً"، منبهاً "إلى أن روسيا تتفهم القلق العربي حيال ما يجري في المنطقة".

وفي ختام الدورة الثانية للمنتدى العربي الروسي أصدرت بيانا تناول المواقف المشتركة للجانبين من مختلف القضايا العربية والإقليمية والدولية داعيا إلى تفعيل خطة العمل العربية الروسية المشتركة.

وعلى هامش الدورة أجرى وزير الشوون الخارجية والتعاون الموريتاني أحمد ولد تكدي سلسلة مباحثات مع نظرائه الروسي "سيرجي لافروف" والمصري "سامح شكري" والسوداني "علي كرتي" تناولت في مجملها سبل تعزيز وترقية العلاقات الثنائية مع هذه البلدان.

وكان في الوفد الموريتاني سفير موريتانيا في القاهرة المندوب الدائم لدى الجامعة العربية ودادي ولد سيدي هيبة، والسفير في جمهورية السودان الحسن ولد عوان، والسفير الحسين ولد سيدي عبد الله مدير العالم العربي والمنظمات الإسلامية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون.

وزير الخارجية الموريتاني: علاقات العرب وروسيا قوية

إعلان

السراج TV

تابعونا على الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox