افتتاحية السراج:شفافية الفساد
الخميس, 14 مارس 2013 09:43

افتتاحية الســــــــــراج: شفافية الفسادوصل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إلى كرسي الرئاسة عبر موجة سياسة عصفت بالبلاد إلى حيث لا تدري، في مرحلة فاصلة من تاريخ البلد..في ظل تلك التراكمات حاول الرئيس وباجتهاد كبير صناعة مرحلة من تاريخه الشخصي المتمثل في حلمه الأول العتيق..ألا وهو رئاسة بلاد السيبة!.

قبل أن يأخذ الرئيس بمفاتيح الحكم جعل شعار حملته:"محاربة الفساد"، وظل يردد الشعار على مسمع الدنيا وناظريها في كل المناسبات، حتى اخترق قلوب الكثير من ضعفاء ساكنة المنكب المرزخي فتفائوا خيرا..فأعطوه ولاءهم على طرائق قدد، ونسوا أو تناسوا"ماهية الجسر"الذي عبر من خلاله الرجل إلى دنيا الفساد الحقيقي.
وصل الرئيس الكرسي وظل الشعار الذي قذف به إلى كرسي الرئاسة"سيد المرحلة"في صولاته وجولاته..ليحقق من خلاله حاجة في نفسه.
هذا حديث الأمس وأما حديث اليوم فحديث ذو شجون.."ويأتيك بالأخبار من لم تزود"..حديثنا اليوم هو قرار منظمة الشفافية الدولية القاضي بتعليق عضوية موريتانيا بسبب التأخر في نشر تقارير عن قطاع المعادن والصناعات الاستخراجية..فأين حقيقة"محاربة الفساد"التي رفع شعارها رئيسها واقتنع بها البعض في غفلة من أمره، ودقت لها طبول وضربت لها خيام؟.
رفع الرئيس ذات يوم شعار محاربة الفساد وخلعته منظمة الشفافية الدولية في وضح النهار دون أبسط رد من طرف أصحاب الشعارات..

رفع الشعار غير أن صاحبه لم يكن يعلم أن قاموس الزمن لا يزال زاخرا بمفردات الحقيقة الصادقة التي تخرج من بين السطور خروج الماء من بين الأصابع، وأن بحر الحياة الهادر لا يعرو اهتماما كبيرا للصيحات الكاذبة التي قد لا تتجاوز حناجر أصحابها..!!.

 

شيخنا ولد البان

 

افتتاحية السراج:شفافية الفساد

إعلان

السراج TV

تابعونا على الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox