قافلة شنقيط الثالثة : مثلنا موريتانيا وكنا محل ترحيب كبير " صور "
الأربعاء, 12 ديسمبر 2012 11:04

بعض المشاركين في تصريح صحفى بعض المشاركين في تصريح صحفى عاد الليلة البارحة إلى أرض الوطن وفد قافلة شنقيط الثالثة بعد رحلة قادته إلى غزة حيث شارك في فعاليات حفل انطلاقة حركة المقاومة الإسلامية حماس الخامسة والعشرين حيث أكدو أنهم كانوا محل ترحيب وتقدير لم يحظ به أي وفد أخر في القطاع  .

الوفد الذي ضم العديد من الشخصيات المجتمعية نوابا وشيوخا وصحفيين ومحامين فضلا عن أئمة وفقهاء وطلاب كان محل استقبال من الكثير من الشباب والمواطنين في باحة المطار .

بعض المستقبلين عند مدخل المطار بعض المستقبلين عند مدخل المطار نساء الرباط ينتظرن زميلاتهم في القافلة نساء الرباط ينتظرن زميلاتهم في القافلة المبادرة الطلابية قامت باستقبال شبابي تخللته رقصات المبادرة الطلابية قامت باستقبال شبابي تخللته رقصات الاستقبال في ساحة المطار الاستقبال في ساحة المطار المعلومة : لم يكن الشيخ الددو شخصا عاديا إطلاقا المعلومة : لم يكن الشيخ الددو شخصا عاديا إطلاقا الأستاذ أيده لحظة خروجه من المطار الأستاذ أيده لحظة خروجه من المطار جانب من الاستقبال جانب من الاستقبال صالح ومحفوظ مع الشيخ عمر الفتح وبعض  المستقبلين صالح ومحفوظ مع الشيخ عمر الفتح وبعض المستقبلين الشباب رددو شعارات تحيى المشاركين وتعتبر أنما قاموا به كان واجبا وممثلا لكل الموريتانيين في أرض العزة والكرامة .

وقد أجمع المشاركون في تصريحات للسراج عل الأهمية الخاصة التي حظوا بها في القطاع مبرهنين على ذلك بكلمة الوفود التي أعطيت لهم من بين ثلاثة آلاف مشارك وهو ما يعبر عن المكانة الحقيقية لهم عند الفلسطينيين .

المعلومة منت الميداح قالت إن الرحلة كان لها طعم خاص وخاصة أنها كانت مع الزعيم خالد مشعل مضيفة أن وجود الشيخ الددو أعطي انطباعا أنهم ليسوا مع شخص عادي بل مع شخصية عالمية يحترمه العالم بأسره ويقدرها .

الحسين ولد مدو قال إنها كانت تجربة رائدة وانهم التقو بالصحفيين في القطاع وأجرو لقاءات عدة واطلعوا على الحال الحقيقي للسكان بأعينهم بعيدا عن أي وسيلة أخرى .

صالح ولد حنن أكد أنهم ساروا في قافلة تمثل الشعب الموريتاني كله وأنهم التقو الشعب الفلسطيني وزاروا مؤسساته القضائية والتشريعية والتنفيذية وتعرفوا عن قرب علي من كانوا يرونهم في الإعلام من بعيد .

محمد غلام ولد الحاج الشيخ قال إن القافلة كانت نقلة نوعية وأنهم تشرفوا بزيارة القطاع مع المجاهد خالد مشعل وحضروا فعاليات انطلاق ذكرى حماس الخامسة والعشرين شاكرا الشعب الموريتاني على ما بذله من جهد ونصرة للقضية وساكنة غزة الصامدين .

أحمدو لد الوديعة أكد أن نوعية الزوار وأهمية المزورين ووقت الزيارة كلها مثلت عوامل عدة ومؤثرة في القافلة وأهلها مؤكدا أن  كل من شارك في القافلة مستعد اليوم للعودة مرات عدة .

وشكرا ولد الوديعة الشعب الموريتاني وقواه الحية وسكان ا لقطاع وجهادهم المتواصل من أجل نيل الحقوق وتحرير المسجد الأقصى الذي أصبح قريبا أكثر مما نتوقعه حسب ولد الوديعة .

إسلم ولد حمود قال إنه جاء يحمل حجرا من نضال الشعب الفلسطيني بعد أن زار مساكن المجاهدين وأسر الشهداء واجتمع مع أناس ليسوا ممن يعيش معنا اليوم بل هم شعب آخر نظرا لنبلهم وحسن أخلاقهم وجهادهم .

وستبث السراج فيديو من حفل الاستقبال علي نافذتها " السراج TV "

 قافلة شنقيط الثالثة : مثلنا موريتانيا وكنا محل ترحيب كبير

إعلان

السراج TV

تابعونا على الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox