أبو مرزوق : تفاجأت من التجربة الإسلامية في موريتانيا " فيديو "
الجمعة, 21 ديسمبر 2012 20:51

أبو مرزوق خلال حديثه للسراج أبو مرزوق خلال حديثه للسراج قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أ بو مرزوق إنه تفاجأ من التجربة الإسلامية في موريتانيا بسبب عمق فكرها وسعتها للمجتمع الموريتاني بكافة أطيافه وأنه وجد حزبا استطاع جمع كل الموريتانيين داخله بجميع ألوانهم وأطيافهم معربا عن استغرابه من ميزة الموريتانية حيث المذهب الواحد والطائفة الواحدة. 

وأضاف  الدكتور موسي أبومرزوق في مقابلة مع السراج إن فلسطين في قلوب الموريتانيين جميعا وأنه أحس بذلك كل ما اقتربت الطائرة من موريتانيا مؤكدا أن موريتانيا وإن كانت بعيدة في المسافة فإنها قريبة من قلوب الفلسطينيين .

 

وتحدث القيادي الفلسطيني عن لقائه مع الرئيس محمد ولد عبد العزيزقائلا إنه كان لقاء كريما وأنه وضع الرئيس في الحالة الفلسطينية وما تعيشه من أزمات في ظل الاستيطان والتهويد .

وتحدث عن المساعدات الموريتانية للشعب الفلسطيني وأهميتها بالنسبة لهم وأنها لا تقاس بالمبلغ المادي وإلا لكان أكبر داعم للشعب الفلسطيني هو الأمم المتحدة ولكن رمزية القضية وأهمية الجسم الواحد هو ما يميز الشعب المورتياني ومساعداته للشعب الفلسطيني .

كما تطرق لتأثيرات الربيع العربي على القضية الفلسطينية نافيا أي تراجع للقضية بعد الربيع العربي مضيفا أن حرية الآخرين تجعلهم يستطيعون القيام بمهامهم كاملة وأن تحرر الشعوب العربية يفيد القضية الفلسطينية كثيرا .

" وتمكن متابعة المقابلة بالصوت والصورة بالضغط على مربع السراج TV على يسار الموقع ".

أبو مرزوق : تفاجأت من التجربة الإسلامية في موريتانيا

إعلان

السراج TV

تابعونا على الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox