الحكومة تدعوا إلى صياغة نظام تربوي على أسس رشيدة

سبت, 2017/03/25 - 12:50
صورة من الافتتاح

دعا الوزير الأول السيد يحيى ولد حدمين إلى ضرورة إحداث ديناميكية جادة تنطلق من إعادة صياغة نظامنا التربوي على أسس رشيدة، ومن إرساء دعائم تكوين فني ومهني ناجع.

وقال ولد حدامين خلال افتتاح المؤتمر الأول للوزراء والقيادات المسؤولة عن التعليم الفني والمهني فى الوطن العربي وقال إن من شأن ذلك أن يضمن خلق نظام تكوين مندمج قادر على توفير يد عاملة ماهرة، تسهم في الحد من اعتماد الاقتصاد العربي على العمالة الأجنبية، وتفتح لشبابنا باب التنافس على فرص العمل المتاحة في سوق العمل الدولية، وتنتشله من الفقر والتهميش، وتبعده عن الانجراف وراء تيارات التطرف والانحراف.

وحسب الوكالة الموريتانية للأنباء فإن اللقاء تشارك فيه بالإضافة إلى البلد المستضيف موريتانيا 13 دولة عربية و تدوم أعماله ثلاثة أيام بتنظيم من طرف وزارة التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الإعلام والاتصال بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم.

ويتناول المؤتمر محاور من قبيل واقع التعليم الفني والمهني في الدول العربية والتجارب العالمية والتوجهات المستجدة في هذا المجال، وتطوير سياسات التعليم الفني والمهني في الوطن العربي وتصور مقترح لتطوير هذا التعليم.
 

 وتحتضن نواكشوط أشغال المؤتمر الأول للوزراء والقيادات المسؤولة عن التعليم الفني والمهني في الوطن العربي والذي يهدف  إلى تبادل الخبرات بين الدول العربية وزيادة التعاون بينها في مجالات التعليم الفني والمهني وإلى دراسة بعض قضايا التعليم الفني والمهني المستجدة ووضع الحلول المناسبة لها والوصول الى رؤى وتصورات مستقبلية لتطوير منظومة التعليم الفني والمهني.