خالد مشعل: قبلنا تحدي الاحتلال بعد اغتيال مازن فقهاء

ثلاثاء, 2017/03/28 - 02:16
خالد مشعل

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، اليوم الاثنين، إن قيادة حماس بكل مكوناتها العسكرية والسياسية قبلت التحدي مع الاحتلال الإسرائيلي، وذلك رداً على اغتيال الشهيد القسامي مازن فقهاء.

وأضاف مشعل خلال حفل تأبين الشهيد فقهاء، أن قيادة الحركة بمكوناتها العسكرية والسياسية تقبل التحدي والمعادلة الجديدة مع الاحتلال، مؤكداً أن "الجواب ما ترى لا ما تسمع والصراع مفتوح طالما بقي الاحتلال".

وتابع "الاحتلال يقول لنا بهذه الجريمة لقد انتزعت بطلا من أبطالكم من أرض غزة وأغلقت الحساب مع محرر من محرري صفقة التبادل الأخيرة"، مشدداً أن اغتيال الشهيد دين في أعناقنا.

وأكد أن قيادة حماس تقف عند مسؤولياتها وتعرف ما تفعل وقادرة على مواصلة مسيرتها، مشدداً أن إرادتنا أقوى من سلاحهم وسننتصر عليهم في النهاية.

ونبه مشعل على أن حماس تصر على خيار المقاومة والجهاد، مشددا على أن حماس لا تفرط بثوابتها الوطنية وحقوق شعبنا.

وأشاد بأهل غزة ومقاومتها الباسلة التي احتضنت المجاهدين، موجهاً رسالة إلى الأسرى "فلتبقَ العزيمة والإرادة في أوجها، ولتبقَ اليقظة".

وفي رسالته لزوجة الشهيد قال: فخر لك أن يكون زوجك شهيدا، هو شرف عظيم لك وله ولطوباس التي أنجبته، ولكل حواضر فلسطين وأرضها وقراها.

وتقيم حركة حماس حفل تأبين للشهيد القسامي والأسير المحرر مازن فقهاء، الذي استشهد بعملية اغتيال قبل أيام بمدينة غزة، واتهمت فصائل المقاومة الاحتلال بالضلوع خلفها.

ويشارك في الحفل قيادات حركة حماس وعائلة الشهيد فقهاء وحشد جماهيري من الفلسطينيين في القطاع .

المصدر : شهاب