تواصل: يد النظام مغلولة فى الحقوق مبسوطة فى القمع

خميس, 2017/03/30 - 13:42
شعار المنظمة الشبابية لحزب تواصل

ندد حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية تواصل بما يتعرض الطلاب الموريتانيون فى الخارج وفى الجزائر خصوصا من قطع للمنع ومعاملة أمنية 

واستنكر الحزب المعارضة فى بيان له ما سماه أسلوب النظام في التعامل مع الشعب خاصة النخب الشبابية الواعية.

وأضاف الحزب أن هذا النظام يجعل يده مغلولة إلى عنقه إذا تعلق الأمر بأداء حقوق المواطنين و يبسط تلك اليد الآثمة كل البسط بالقمع و التنكيل عندما يحتج المواطن على سوء معاملة أو مطالبا بحق معلوم حسب تعبير البيان الذي جاء فيه :

 

" تابعنا في المنظمة الشبابية للإصلاح و التنمية الاحتجاج المتصاعد الذي ينظمه الطلاب الموريتانيون في الجزائر من أجل الحصول على مطالب مشروعة يتصدرها صرف المنح الدراسية.

و قد لاحظنا مستوى التجاهل اللامسؤول الذي تعاملت به الحكومة ممثلة في وزارة التعليم العالي مع الأزمة كما تابعنا إقدام قوات الأمن في انواكشوط على قمع الطلاب الذين تظاهروا دعما لزملائهم في الجزائر.

إن هذا المشهد يلخص أسلوب النظام في التعامل مع الشعب خاصة النخب الشبابية الواعية، فهذا النظام يجعل يده مغلولة إلى عنقه إذا تعلق الأمر بأداء حقوق المواطنين و يبسط تلك اليد الآثمة كل البسط بالقمع و التنكيل عندما يحتج المواطن على سوء معاملة أو مطالبا بحق معلوم.

إننا في المنظمة الشبابية للإصلاح و التنمية نؤكد على ما يلي:

1-   تضماننا الكاملة مع الطلاب المضربين في الجزائر حتى ينالوا حقوقهم كاملة.

2-   نشجب بشدة سياسة دفن الرأس في الرمل التي تتبعها الوزارة مع الطلاب و نطالبها بتحمل مسؤولياتها و الاستجابة لمطالب الطلاب.

3-   نحمل النظام ما يترتب على هذه الأزمة من آثار سلبية على دراسة الطلاب و ظروفهم المعيشية و الصورة السيئة التي يرسمها هذا المشهد لبلادنا في الخراج.

 

مكتب المنظمة

انواكشوط 30/03/2017 "