المبادرة الطلابية تدعو إلى وقف الاستيطان ودعم المقاومة

جمعة, 2017/03/31 - 12:12
صورة تخدم النص

قالت المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني وللدفاع عن القضايا العادلة مدّ اليد للمقاﻭﻣﺔ فى فلسطين ﺑﺎﻋﺘﺒﺎﺭﻫﺎ ﺍﻟسبيل الوحيد للتحرير واستعادة الأرض المسلوبة لأن الصهاينة لايفهمون إلا لغة واحدة هي لغة الحراب .

وأكدت المبادرة فى بيان أصدرته بمناسبة يوم الأرض على ضرورة الوقف الفوري لعمليات الاستيطان ومصادرة الأراضي وسياسة التهجير القسري التي يمارسها الإحتلال الصهيوني ضد أهلنا في فلسطين ، والتي تهدف لطمس هوية فلسطين والقدس وبناء الهيكل المزعوم. 

وجاء فى البيان:

" تمر اليوم الذكرى الأربعون لإنطلاق الثورة المباركة في فلسطين ضد الإحتلال الصهيوني الغاصب ، ففي 30 آذار 1976 خرج الفلسطينيون في مسيرات من الجليل إلى النقب ، احتجاجا على مصادرة المحتل الصهيوني آلاف الدونمات المملوكة للفلاحين الفلسطينين وخاصة في الجليل المحتل ، فدخلت مدن وقرى الجليل والمثلث في إضراب عام ، حاولت قوات الإحتلال جاهدة كسره بالقوة لكن تلك المحاولات تقزمت أمام الصمود الفلسطيني ، مما أسفر عن ارتقاء ستة شهداء وإصابة واعتقال المئات. انطلقت تلك المسيرات لتقول بصوت مجلجل أنه لابقاء للمستوطنين في أرض الإسراء والمعراج رغم حملات التهويد الممنهج التي يقوم بها الصهاينة يوميا في حقه. 
 ومنذ ذلك اليوم والفلسطينيون يسطرون ملاحم من الصمود في معركة الأرض ويكتبون تاريخا من البذل والجهاد قل نظيره ، مؤكدين أن الفلسطيني باق في أرضه ما بقي الزعتر والزيتون
 إننا في المبادرة الطلابية لمناهضة الإختراق الصهيوني وللدفاع عن القضايا العادلة في يوم الأرض ووفاء منا لدماء الشهداء نؤكد ما يلي: 
1_ ﻧشد على يد ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺑﺎﻋﺘﺒﺎﺭﻫﺎ ﺍﻟسبيل الوحيد للتحرير واستعادة الأرض المسلوبة ، فالصهاينة لايفهمون إلا لغة واحدة هي لغة الحراب ،كما نثمن نضال الشعب الفلسطيني المتواصل ضد المحتل.
22- ضرورة الوقف الفوري لعمليات الاستيطان ومصادرة الأراضي وسياسة التهجير القسري التي يمارسها الإحتلال الصهيوني ضد أهلنا في فلسطين ، والتي تهدف لطمس هوية فلسطين والقدس وبناء الهيكل المزعوم. 
3-  أن عودة الشعب الفلسطيني لأرضه المغصوبة حق لامساومة فيه , وأن دعم القضية الفلسطينية كان ولازال وسيظل خيار المبادرة الدائم.
4- ندعوا كافة أحرار العالم للوقوف صفا واحد في وجه هذا الكيان الغاصب الذي يمارس كل أنواع الجرائم ضد المدنيين العزل من أهلنا في فلسطين.

عن المبادرة
الرئيس : محمد محمود ولد محمد 
انواكشوط بتاريخ : 30 مارس  2017  "