البنك الإسلامى يتطلع للتعاون مع موريتانيا ويوفد بعثة اليها

خميس, 18/05/2017 - 18:23
خلال اللقاء

كشف الرئيس الجديد للبنك الإسلامي السيد بندر محمد حمزة حجار أن بعثة من البنك سيتم ايفادها الى موريتانيا قريبا لإعداد استراتيجية جديدة للتعاون بين الطرفين، وأنه سيزور موريتانيا في أٌقرب الآجال.
الكشف عن هذه المعلومات تم خلال لقاء عقده معالي وزير الاقتصاد والمالية السيد المختار ولد اجاي اليوم الأربعاء امع رئيس الجديد المجموعة البنك الإسلامي على هامش الاجتماعات السنوية للمجموعة التي انطلقت أمس بجدة في المملكة العربية السعودية، دعا خلاله الوزير رئيس مجموعة البنك الإسلامي لزيارة بلادنا.
وفي سياق متصل عقد معالي وزير الاقتصاد والمالية لقاء آخر مع السيد نور الدين زكري المدير العام للمصرف المغاربي للاستثمار والتجارة الخارجية، وقد حثه خلال اللقاء على تسريع وتيرة العمل من أجل البدء الفعلي لأنشطة المصرف، وقد أكد المدير العام أنهم بصدد الانتهاء من اكتتاب آخر مجموعة من العمال وأنه يتوقع أن تبدأ أولى العمليات المصرفية في شهر أكتوبر 2017.
وأكد الوزير للمدير العام أن الدول المغاربية ستقدم كل الدعم اللازم على مستوى المؤسسات الدولية من أجل أن يحقق هذا المصرف النتائج المنتظرة منه.
وكانت فعاليات الاجتماع السنوي 42 لمجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية قد افتتحت مساء أمس الثلاثاء بحضور وزراء الاقتصاد والمالية والتخطيط والمعنيون بشؤون التنمية من الدول الأعضاء إلى جانب العديد من المنظمات الإقليمية والدولية.

اللقاء
وزير المالية المختار اجاي