الاعتراف بالنتائج أبرز نقاط ميثاق شرف نقابة الصحفيين

سبت, 2017/05/20 - 12:29
صورة من الميثاق

وقع مرشحا منصب نقيب هيئة الصحفيين الموريتانيين عن لائحتي الإصلاح والإجماع على ميثاق شرف يتعهدان فيه بعدة نقاط كانت أهمها الاعتراف بالنتائج التي ستصدر عن المشاركين في مؤتمر النقابة، وتهنئة المرشح الفائز، والعمل على إنجاح مهمته في تسيير النقابة المأمورية القادمة.
وأكد الميثاق الموقع من طرف أحمد سالم ولد المختار السالم ومحمد سالم ولد الداه على الصداقة العميقة التي لن نسمح بأن ينال منها التنافس على منصب يرى كل منا أنه سيخدم من خلاله الصحفيين الموريتانيين، ويرفع من مكانة مهنة الصحافة في بلادنا.
وجاء فى البيان :

" انطلاقا من المكاسب الهامة التي تحققت منذ تأسيس نقابة الصحفيين الموريتانيين قبل حوالي من الزمن، وبالنظر إلى الأدوار التي لعبت النقابة باعتبارها هيئة صحفية اكتسبت ثقة كبرى تجاوزت الأوساط الصحفية، حتى جعلت من النقابة إحدى أهم الهيئات الوطنية.
وسبيلا للحفاظ على هذه المكاسب وتعزيزها، وسعيا للحفاظ على نقابة الصحفيين باعتباره هيئة متماسكة، فإننا نحن المرشحين لمنصب نقيب الصحفيين الموريتانيين عن لائحتي "الإصلاح" والإجماع"، نؤكد ما يلي:
صداقتنا العميقة التي لن نسمح بأن ينال منها التنافس على منصب يرى كل منا أنه سيخدم من خلاله الصحفيين الموريتانيين، ويرفع من مكانة مهنة الصحافة في بلادنا.
احترامنا التام للنصوص القانونية والمواثيق المنظمة لعمل نقابة الصحفيين الموريتانيين، وكذا القوانين المعمول بها في البلاد.
ثقتنا الكاملة في لجنة الإشراف على انتخابات النقابة، والاستعداد التام للتعاطي الإيجابي معها سبيلا لإنجاح مهامها العظيمة.
تعهدنا بالاعتراف بالنتائج التي ستصدر عن المشاركين في مؤتمر النقابة، وتهنئة المرشح الفائز، والعمل على إنجاح مهمته في تسيير النقابة المأمورية القادمة.
والله ولي التوفيق.

نواكشوط بتاريخ: 19 – 05 – 2017. "
مرشح لائحة الإصلاح: محمد سالم ولد الداه.
مرشح لائحة الإجماع: أحمد سالم ولد المختار السالم.