أول سجن للنساء فى موريتانيا يدخل حيّز الاستخدام

أربعاء, 2017/05/24 - 09:06
وزير العدل خلال زيارة السجن

تفقد وزير العدل الأستاذ ابراهيم ولد  داداه اليوم الثلاثاء السجن الذي تم تشييده مؤخرا والمخصص للنساء بمقاطعة عرفات بولاية نواكشوط الجنوبية.

واطلع الوزير - حسب الوكالة الموريتانية للأنباء - على مختلف مرافق هذا السجن واستمع إلى شروح قدمها مدير السجون والشؤون الجنائية السيد مولاي عبد الله ولد بابا ضمنها ظروف نزيلات السجن ومختلف الخدمات التي يحصلن عليها، مبرزا المزايا التي يتمتع بها السجن الذي يعتبر أول منشأة مخصصة لسجن للنساء تقوم الحكومة بتشييدها.

واستمع الوزير خلال تجواله داخل قاعات الحجز إلى مطالب نزيلاته واستشكالاتهن حيث أشدن فيها بما توفره إدارة السجون والشؤون الجنائية من خدمات وتعاط ايجابي مع مطالبهم.

وأوضح وزير العدل في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء في نهاية الزيارة أن تشييد هذه المنشأة السجنية يأتي تجسيدا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الذي يولي عناية خاصة لطبقات المجتمع الهشة.

وأضاف أن هذه المنشأة تتوفر على كافة المعايير المطلوبة وسيتم تزويدها في المستقبل بورشات تكوينية تساعد على إدماج النزيلات، بعد خروجهن من السجن، في الحياة النشطة من خلال تكوينهن على عدة مجالات مهنية.

وأشار إلى أن الحكومة الموريتانية توفر كل الظروف المناسبة من أجل تطوير المؤسسات السجنية في البلد وجعلها تتماشى مع المعايير الدوليةالمطلوبة.

وتتكون هذه المنشأة من ثلاث غرف كبيرة للسكن ومصحة وغرفة مهيأة للتكوين المهني إضافة إلى المستلزمات الأخرى كالمطعم ومباني إدارية وأخرى لفرقة الحرس الوطني المشرفة على تأمين السجن.

ورافق الوزير خلال هذه الزيارة المدعي العام لدى المحكمة العليا والأمين العام لوزارة العدل ووالي نواكشوط الجنوبية ورئيس وبعض أعضاء الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب ومستشارين ومديرين بوزارة العدل.