غزة تنتظر اليوم تنفيذ الإعدام فى قتلة - فُقَها- وزوجته لن تحضر

خميس, 2017/05/25 - 09:18
ناهد صعيدة

من المقرر أن تنفذ وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة اليوم الخميس، أحكام الإعدام بحق المتورطين بعملية اغتيال الشهيد القائد في كتائب القسام مازن فقهاء.

وقال النائب العام العسكري فضل الجديلي في حديث خاص لوكالة "شهاب"، إن تنفيذ الأحكام سيتم اليوم الخميس عند الساعة الخامسة مساء، في إحدى الساحات المغلقة بمدينة غزة.

وأضاف أن تنفيذ الأحكام سيتم بحضور لفيف من الشخصيات القانونية والمؤسسات الحقوقية والمخاتيرة والشخصيات الوطنية.

مؤكداً أن التنفيذ لن يتم بحضور وسائل الإعلام.

وأصدرت محكمة الميدان العسكرية في غزة الأحد الماضي، حكما بالإعدام شنقا على المدان بقضية اغتيال الشهيد القسامي مازن فقها (أ، ل) بتهمة القتل القصد والخيانة، وذلك بعد انتهاء جلسات تقديم البينات من النيابة العامة في الجريمة.

كما وأصدرت المحكمة على المدان بقضية اغتيال فقها (ه ، ع) بالإعدام شنقاً بتهمة التدخل في القتل والخيانة، واستكملت الأحكام بالإعدام رميا بالرصاص على المدان (ع، ن) لما قدمه من معلومات للاحتلال الاسرائيلي.

من جانبها قالت زوجة الشهيد القسامي السيدة ناهد عصيدة إنها لن تحضر عملية القتل فى حق القتلة قائلة أنا لست مثلهم بدون احساس فإذا لدى العملاء الجرأة ليقتلوا زوجي، فأنا لست مثلهم بدون مشاعر أو أحاسيس".

وأضافت: "أنا أتمنى الخير لكل إنسان، لكن ما أتمناه للقاتل هو أن يرى العقاب أضعافاً مضاعفة، لأنه هو شافنا يوم الحادثة، ورآنا مبسوطين، وشاف مازن وهو حامل ابنه، وشاف عيلة مبسوطة، لكنه أصر على القتل وما تردد".

وتابعت: "عندما سألوه ما فكرت تتراجع عن قتل مازن، فقال: "مش أبو رفيق اللي يتراجع"، مبينة أنه كان لديه على استعداد لقتل عائلة كاملة أنا وزوجي وأولادي.

ووجهت عصيدة رسالة للقاتل قالت فيها: "اليوم حكم رب العالمين بالإعدام، وهذا أكبر شيئ ممكن نفعله كبشر، لكن أنا متأكدة أنه من لحظة إعدامه سيبدأ عذابه من الله في القبر، وسيبدأ الحساب، وأنا سأقاضيه يوم القيامة ورب العالمين يأخذ حقنا منه".

وعبّرت عصيدة عن سعادتها بتنفيذ "حكم الأرض" ضد القتلة، "لأن الله عندما شرع القصاص حتى ترتاح قلوبنا، وعدالة الله تقتضي أن يتحقق شرعه في الأرض، فالقاتل يقتل والإعدام حق وشرع ربنا".

وكالة شهاب