أطر من الطينطان يستغربون اختيار الحكومة مدينتهم لتفجير أزمة سياسية

خميس, 2017/05/25 - 11:09
صورة من الزيارة

قال عدد من أطر مدينة الطينطان المنتمين لحزب الاتحاد والتغيير الموريتانى حاتم إنهم يستغربون كيف يجرؤ الوزير الأول يحي ولد حد امين على زيارة مدينة الطينطان التى زاد من نكبتكها فساد الحكومات المتعاقبة مضيفين أن زيارته لم يطرأ خلالها أي تحسن ولم يجر أي تحقيق و لم تسترجع حقوق.
وأضاف أطر حاتم المنحدرين من المدينة فى بيان لهم أنهم ينددون باختيار الطينطان مكانا لتفجير أزمة سياسية و للوقوع فى المحظور مضيفين يكفينا فى الطينطان ما نحن فيه من أزمات ومؤكدين أنه إذا كان اختيار الطينطان لهذا الإعلان لأنهم يرونه بعيدا فإننا نراه قريبا ، لا يصلح إلا كميدان للإصلاح والبناء و التآخي .
وجاء فى البيان:

" نما إلى علمنا نحن مجموعة الأطر المنحدرين من مقاطعة الطينطان أن الوزير الأول فى حكومة ولد عبد العزيز و فى إطار الملهاة ذات الاسطوانة الواحدة المملة فجر أزمة وطنية أمام عشرات أطر الطينطان الذين أخرجهم من انواكشوط ليكونوا جمهور المسرحية ، فأعلن بقاء النظام لاستكمال برنامجه .
و بهذه المناسبة فإننا نعلن مايلي :
1 - استغرابنا من إستعداد هؤلاء الأطر لأن يظلوا أدوات بأيدى الأنظمة لتكبيل إرادة ساكنة الطينطان و تسخير طاقاتهم الإنتخابية لغير صالحهم.
2 - استغرابنا كيف يجرؤ معاليه على زيارة المدينة التى زاد من نكبتكها فساد الحكومات المتعاقبة . و بمجيئه لم يطرأ تحسن ولم يجر تحقيق و لم تسترجع حقوق
3 - نندد باختيار الطينطان مكانا لتفجير أزمة سياسية و للوقوع فى المحظور ، فيكفينا فى الطينطان ما نحن فيه من أزمات ، و إذا كان اختيار الطينطان لهذا الإعلان لأنهم يرونه بعيدا فإننا نراه قريبا ، لا يصلح إلا كميدان للإصلاح والبناء و التآخي .
4 - ندعو الأهالى إلى اليقظة و الوقوف فى وجه المتآمرين على المقاطعة و كل الوطن
5 - ندعو كافة أطر الطينطان إلى التوحد و تكاتف الجهود و السعي لتحقيق التغيير الإيجابي لصالح عموم الأهالى .
و الله من راء القصد
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . "