إسرائيل: على الدول المعتدلة التطبيع معنا لأن حماس هي الخطر

ثلاثاء, 13/06/2017 - 02:11

قال وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي أفغدور ليبرمان اليوم الاثنين خلال جلسة للوبي الرؤية السياسية في قطاع غزة التابع للكنيست إنه يجب العمل بقوة من أجل التطبيع مع الدول السنية المعتدلة بعدما أدركت تلك الدول أن التهديد ليس مصدره اليهود أو الصهيونية أو إسرائيل بل من حركة حماسوتنظيم القاعدة وحزب الله وتنظيم الدولة، حسب تعبيره.

من جهة أخرى شن ليبرمان هجوما على قناة الجزيرة، واعتبر أنها ليست وسيلة إعلامية أو صحفية وإنما بوق دعاية (بروباغاندا) مشين، وتسير على النسق النازي أو النسق السوفييتي، على حد قوله.

وفي إجابة على سؤال وجه إليه خلال جلسة للوبي الرؤية السياسية لقطاع غزة عن وجود مكتب للجزيرة في القدس المحتلة، قال الوزير الإسرائيلي إن لدى إسرائيل مشكلة مع هذا الأمر، وأضاف أنه يتابع الجزيرة منذ سنوات، وإنها لا تبث تقارير ضد إيران، في حين أنها تبث يوميا تقارير ضد إسرائيل ومصر، حسب تعبيره.

وتحسب قناة الجزيرة في الصراع الدائر بين الخليجيين على دولة قطر، ويتضح في المقابل أن هناك إيماء بالتطبيع مع السعودية، خاصة بعد اتهام وزير خارجيتها الجبير لقطر بدعم الإرهاب ضاربا المثال بحماس، وهو ما راق لليبرمان (أقصى اليمين الصهيوني المتطرف) على ما يبدو.