لهذه الأسباب تحاصر قطر / ونه بن الشيخ البكاوي

أربعاء, 28/06/2017 - 23:23
ونه ابن الشيخ البكاوي

يتفق الجميع على أن قطر الإمارة الصغيرة قطعت اشواطا كبيرة ووصلت الى مصاف الدول المتقدمة عبر الكم الهائل من الإنجازات في شتى المجالات الإقتصادية والثقافية والسياسة والرياضية والاعلامية الخ...
محققة بذلك نهضة حضارية شاملة لبناء دولة متقدمة محترمة على الصعيد الداخلي والخارجي
وكما يقول المثل ،الحق ماشهدت به الأعداء فهذه الامارة الصغيرة حجما الكبيرة انجازا قفزة الى مسافة تفوق حجمها الجغرافي والسكاني وتحولت إلى رقم صعب ومحور استراتيجي يفرض نفسه على الساحة الإقتصادية والسياسة الدولية وبإختصار على المستوى الإقتصادي جاءت قطر في المرتبة الأولى عالميا من حيث دخل الفرد ورفاهية الشعوب
وعلى الصعيد السياسي وهو محور كلامنا اصبحت قطر محط انظار العالم وقبلة للكثير من الفرقاء السياسيين وعقد فيها الكثير من المؤتمرات وتمت تسوية معظم الخلافات السياسية لهذه الأطراف ولاداعي لذكرها فالكل على علم بها.
لاشك أن الخلافات الدولية تمر بالكثير من المراحل قبل ان تصل الى القطيعة النهائية،كما هو الحال بالنسبة للجيوش قبل الحروب فيتم رفع الحالة الى حالة اخرى الى الحالة القصوى وهو وضع البداية الفعلية ووضع اليد على الزناد تلك هي المراحل الطبيعية التي تمر بها الأزمات والحروب لتعطي للجميع فرصة للاستعداد لماهو قادم
وهذا التدرج في المراحل هي ماغاب عن هذه الدول التي تدعي العروبة والإسلام في حصارها لدولة عربية مسلمة تشترك معهم في التاريخ والجغرافيا والدين
متناسين حديث الرسول الكريم الذي يرددونه على قنواتهم
حيث يقول الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم : عُذّبت امرأة في هرّة ،سجنتها حتى ماتت ، فدخلت فيها النار ؛ لا هي أطعمتها ، ولا سقتها إذ حبستها ، ولا هي تركتها تأكل من خشاش الأرض.متفق عليه فكيف بحصار وخنق ملايين المسلمين ومادامت علاقة قطر الحسنة بإيران حسب زعمهم هي احد هذه الأسباب فلماذا لا تحاصر هذه الدول إيران نفسها بحرا وبرا وجوا وهي العدو اللدود لهم وتحتل جزء كبير من أرض الإمارات والسبب بسيط وهو أن ايران صديقة للإمارات والسوق الإماراتي يسيطر عليه رجال الأعمال الإيرانيين والتبادل التجاري بينهم بالمليارات وهذا كنت شاهدا عليه عندما كنت أعيش في الإمارات.
أقول أن حصار هذه المثلث لقطر جاء لعدة أسباب أهمها ماتطرقنا له في البداية
اضافة إلى وقوف قطر مع المستضعفين من العرب والمسلمين وغيرهم في انحاء العالم ودعمهم ومساندتهم وإبراز قضاياهم للمجتمع الدولي عبر منابرها الإعلامية الحرة التي يخشاها المستبدون والطغاة وهي المنابر الوحيدة التي تساعد هذه الشعوب على مساءلة هؤلاء الحكام
وقوف قطر بأياديها البيضاء ومنظماتها الخيرية مع الشعب الفلسيطيني وحركة المقاومة حماس التي يسميها هذا المحور بارهابية وكذلك مع الشعب المصري والتونسي والليبي واليمني والسوري والفلسطيني.ا
ويهدف الحصار بالأساس الغير انساني والغير اخلاقي الى استسلام قطر والسيطرة على قرارها واستقلالها وان تكون تحت وصاية بن دحلان وخلفان وبن زايد ومن يدور في فلكهم.
ونه بن الشيخ البكاوي
Wenasheikhoukou@gmail.com