القدس: جملة اقتحامات وتصعيد ميداني ودعوة أجنبية للتهدئة

خميس, 20/07/2017 - 11:54

اقتحم 182 مستوطنا يهوديا المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم الخميس، في وقت عزز جيش الاحتلال الإسرائيلي قواته في الضفة الغربية المحتلة وعند نقاط الاحتكاك.

ونقلت وكالة الأناضول عن مسؤول الإعلام في إدارة الأوقاف الإسلامية في القدس فراس الدبس قوله إن 182 مستوطنا اقتحموا المسجد صباح اليوم بحراسة من الشرطة الإسرائيلية.

وتتم الاقتحامات من خلال باب المغاربة في الجدار الغربي للمسجد الأقصى الذي تسيطر عليه الشرطة الإسرائيلية.

وعادة ما تجري الاقتحامات على شكل مجموعات تقوم بجولات داخل المسجد، حيث تجري في الفترة الصباحية وفي فترة ما بعد صلاة الظهر.

من جانبهم، واصل الفلسطينيون رفض الدخول إلى المسجد الأقصى من خلال بوابات إلكترونية ثبتتها الشرطة الإسرائيلية على بعض مداخل الحرم القدسي الشريف.

في السياق، قرر جيش الاحتلال الإسرائيلي تعزيز قواته في كافة أنحاء الضفة الغربية المحتلة وعند نقاط الاحتكاك بخمسة ألوية، كما تم إلغاء كل العطل الأسبوعية في الوحدات القتالية.

وتأتي هذه التطورات تحسبًا لتصعيد ميداني محتمل غدا الجمعة على خلفية أزمة نصب البوابات الإلكترونية على مداخل المسجد الأقصى.

ومن المقرر أن تعزز شرطة الاحتلال الإسرائيلي من وجودها في كافة أرجاء مدينة القدس المحتلة وتفرض إجرءات أمنية مشددة على ثلاثة محاور وهي: ضواحي القدس، ومداخل البلدة القديمةوأبواب المسجد الأقصى.

الجزيرة نت