المعارضة تتمسك بالرموز وتحتفل بإفشال الاستفتاء "صور"

خميس, 2017/08/17 - 21:05

أكد قادة تنسيقية المعارضة الديموقراطية خلال مهرجان احتضنته دار الشباب القديمة مساء اليوم تمسكهم بالرموز الوطنية ورفضهم الصارم لنتائج الاستفتاء، مؤكدين أن ضعف الإقبال دليل تفويض من الشعب لهم للدفاع عن الرموز وعن الوطن.

من جهتها حركات إيرا ومحال تغيير الدستور والقوى التقدمية للتغيير، أكدت في كلمات منفصلة رفضها للمسار الذي ينتهجه النظام بالدولة، وللتعديلات الدستورية وطريقة تمريرها، مؤكدين أن الشعب قال كلمته في الاستفتاء برفضه المشاركة فيه، كما ذكر محمد الكوري ولد العربي رئيس حزب الوطن أن المعارضة اليوم بينت بحضورها لمهرجان التنسيقية في هذا اليوم القائظ أنها موجودة أيضا خارج الشبكات العنكبوتية.

من جهته قال القيادي في حزب الصواب حمودي ولد إبراهيم، إن الشعب وجه الضربة القاضية للنظام وأن على النظام أن يرحل لفشله في تمرير التعديلات.

وفي ذات السياق هنأ القيادي في حزب "إيناد" سيد ولد الكوري الشعب بما قال إنه إفشال الاستفتاء وإفشال النظام حتى في الإقرار بالهزيمة، معتبرا أن النظام جس شعبيته في الوطن ووجد أن الكل يرفضه، وأن القوات المسلحة عبرت هي الأخرى عن رفضها للتعديل الدستوري، وأن المعارضة أكدت له أنها عصية على التفكك.