مسابقات لاكتتاب ثلاثمائة وعنصرين في ال"ENS"

ثلاثاء, 12/09/2017 - 14:37

أعلن في بلاغ مشترك من وزارتي التهذيب والوظيفة العمومية ولجنة المسابقات عن تنظيم مسابقة داخلية و خارجية لاكتتاب 302 وحدة ستجرى يومي السبت 14 و الأحد 15 أكتوبر 2017 عند الساعة الثامنة صباحا في المدرسة العليا للتعليم. 

وحسب البلاغ فإن من ضمن هذه الأسلاك 200 وحدة للمسابقة الخارجية و 102 وحدة للمسابقة الداخلية، يستمر استقبال ملفات المشاركين فيها اعتبار من اليوم وحتى 2 أكتوبر المقبل لصالح موريتانيي الجنسية الذين لا تقل أعمارهم عن 18 سنة ولا تزيد على 37  سنة عند تاريخ المسابقة.

وتضمنت عناصر الملف طلبا خطيا بطابع جبائي، وتصريحا بعدم ولوج الوظيفة العمومية بالنسبة للمشاركين في المسابقة الخارجية، ومستخرجا من سجل عقود الازدياد، ونسخة من بطاقة التعريف، ونسخة مصدقة من الباكلوريا، ونسخا مصدقة من الشهادات المطلوبة وأربع صور شمسية وسيرة ذاتية من موقع اللجنة.

واشترطت في المشاركة في المسابقة الداخلية "من فئة (ب) أقدمية 8 سنوات على الأقل في وظيفة معلم للمشاركة في سلك المفتشين المساعدين للتعليم الأساسي، ومن فئة (أ) تحدد شروط ولوج سلك المفتشين التربويين للتعليم الثانوي العام و التقني في المادة 10 من المرسوم 2012-272 الصادر بتاريخ 29/11/2012" حسب البلاغ.

فيما طلب في ملف المسابقة الداخلية، طلب خطي موجه إلى مدير المدرسة العليا للتعليم يحمل طابعا جبائيا من فئة 200 أوقية، يحدد الشعبة المطلوبة، وتعبئة سيرة ذاتية من موقع لجنة المسابقات، ونسخة من قرار الترسيم أو آخر قرار تقدم، وأربع (4) صور شمسية حديثة، وصورة  من بطاقة التعريف الوطنية، وإفادة موقعة من طرف مدير المصادر البشرية للإدارة المعنية تفيد قبول مشاركة المتر شح في هذه المسابقة.

كما طلب من الناجحين في المسابقة الخارجية بعد النجاح إحضار نسخة مصدقة من الجنسية وشهادة الباكلوريا (الأصل)، وشهادة صحية يقل تاريخها عن 3 أشهر، وشهادة تبريز يقل تاريخها عن ثلاثة أشهر أيضا.

ويرجى من القراء الكرام للاطلاع على تفاصيل الشعب المطلوب تصفح الرابط: http://www.concours.gov.mr/VisAvisA.aspx?av=135AV0