ولد الداهي: نسعى لمساهمة أفضل في تحقيق المهام المنوطة بنا

أربعاء, 13/09/2017 - 14:00

قال محافظ البنك المركزي الموريتاني عبد العزيز ولد الداهي: إن السلطات النقدية تهتم بالمساهمة بشكل أفضل في تحقيق المهام الأساسية المنوطة بالبنك المركزي الموريتاني والتزاماته في هذا الشأن اتجاه السلطات العمومية وفق القانون المنشئ له 1973.

وأوضح ولد الداهي خلال ملتقى نظمه البنك اليوم وحمل شعار "تاريخ وتطور وسائل الدفع في موريتانيا": أن مهام البنك تتعلق أساسا بإصدار وإدارة النقد لصالح الدولة وتطوير واستقرار وضمان أمن وكفاءة نظم الدفع.

وذكر ولد الداهي أن مسار عصرنة وسائل الدفع وإدارة النقد المتداول، سيعزز المقاصة عن بعد وتسوية آنية للمبالغ الكبيرة والتحويلات عن طريق الهاتف النقال في المناطق التي لا تحظى بتغطية مصرفية مما يعزز من فرصها في الاندماج المالي.

وتابع: أن هذه المشاريع ستشمل تطوير وعصرنة مركز أوتوماتيكي لفرز الأوراق النقدية ومعالجة وتحسين جودة تداول النقد بشكليه الورقي والمعدني مع كشف الأوراق المزورة وتجديد الأوراق النقدية التالفة.

وحضر نشاط البنك وزراء الاقتصاد والمالية والتجارة والصناعة والسياحة والتشغيل والتكوين المهني وتقنيات الإعلام والاتصال ورئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية ورئيس الجمعية المهنية للبنوك الموريتانية وعدد من المحافظين السابقين للبنك المكزي الموريتاني.