السفير يأمر والملحق العسكري يرفض اقتحام السفارة فى مصر

أربعاء, 2017/09/20 - 10:56
السفير والملحق العسكري

قالت مصادر طلابية فى مصر إن الملحق العسكري بالسفارة الموريتانية في القاهرة العقيد إسماعيل ولد الشيخ سيديا منع الشرطة المصرية من اقتحام مبنى السفارة وفضّ اعتصام الطلاب المحتجين، وذلك بعد استدعائها من طرف السفير ودادي ولد سيدي هيبة.

وحسب أحد القيادات الطلابية هناك فإن السفيرولد سيدي هيبه استدعى الشرطة  مساء أمس الثلاثاء وغادر السفارة الساعة الواحدة فجر الأربعاء رفقة مستشاريه حيث جدد طلبه للشرطة بفض الاعتصام 

وأضاف المصدر أن الملحق العسكري الذي تم تعيينه قبل أشهر بتاريخ 30/9/2016 رفض اقتحام السفارة كما رفض مغادرتها  إلا بعد خروج جميع الطلاب منها.

 الطلاب المعتصمون غادروا المبني بعد نقاش مع الملحق العسكري مثمنين وقوف العقيد ولد الشيخ سيديا إلى جانبهم، واصفين منعه تعرض طلاب بلده للسحل والقمع على يد قوات الأمن المصرية، ورفضه المساس بشرف سيادة الوطن عبر دخول الأمن إلى أرض  تخضع للسيادة الموريتانية بالموقف الذي يعبر عن وح وطنية عالية .

وأكد متحدث باسم الطلاب المعتصمين، أن الملحق العسكري التزم للطلاب بالوقوف إلى جانبهم حتى تتم تلبية مطالبهم، كما تعهد بتوفير سكن على حسابه الشخصي ابتداء من يوم غد لكل الطلاب الجدد الذين ينتظرون اكتمال إجراءات التسجيل في الجامعات المصرية.