ولاة الضفة يناقشون تنمية المجال البيطري و الرعوي

سبت, 21/10/2017 - 14:34
اجتماع لجنة كيد ماغا بحضور الوالي جالو

ترأس واليا ولايتي كيدي ماغه وكوركول المطلتين على النهر السنغالي، اجتماعين منفصلين على مستوى لجنتي التنمية الجهوية الخاصتين بالمجال البيطري و الرعوي على مستوى كل ولاية.

واستعرضت لجنة كيد ماغا بحضور الوالي جالو عمر آمادو اليوم السبت المنشآت الجديدة و المقترحة في قطاع البيطرة و الممولة من طرف المشروع الجهوي لدعم النظام الرعوي في الساحل و توزيعها حسب الأولوية.

كما تضمن جدول أعمال الاجتماع إنشاء حظائر تحصين المواشي و نقاط عبور صحية و تفتيشية لها و تشييد الآبار الرعوية و الارتوازية و ترميم أخرى موجودة إضافة لتحسين.

وتناول الاجتماع إنشاء محلات تسويق المواشي و الأسواق الحدودية و كذا المسالخ و دعم التعاونيات النسوية التي العملة في مشتقات مشتقات الألبان.

أما اجتماع كوركل الذي انعقد الجمعة برئاسة الوالي يحي ولد الشيخ محمد فال فقد تشاور فيه مع ممثلين عن المشروع الجهوي لدعم النظام الرعوي في الساحل بموريتانيا (برابس).

وكان الاجتماع يرمي إلى الاطلاع على ميزانية المشروع لسنة 2018 في ولاية كوركل والمخصصة لتمويل بنى تحتية زراعية ورعوية فيها.

وبرمجت خلال الاجتماع خطة لتدخلات المشروع خلال المرحلة القادمة تتضمن إعادة تاهيل آبار رعوية وتجهيز مسالخ وتوفير خدمات صحية لتحصين المواشي، وإنشاء مركز جديد لتحويل الألبان وإعادة تأهيل مراكز أخرى.