انطلاق فعاليات المخيم الخامس لجمعية المرأة بدار الشباب

خميس, 02/04/2015 - 01:36
رئيسة الجمعية بنت لبات

قالت رئيسة جمعية المرأة للتربية والثقافة فاطمة بنت لبات إن الاهتمام بالمرأة ينبع من كونها نصف المجتمع وهي مربية النصف الآخر.

وأضافت بنت لبات في افتتاح المخيم الخامس للجمعية مساء اليوم الأربعاء بدار الشباب القديمة إن الجمعية اختارت شعار "نحو المجتمع المنشود " لهذا المخيم على أساس أن هذا المجتمع هو الذي يتخذ من أمهات المؤمنين ورائدات الخير أسوة حسنة قبل أن تدعو المشاركات في المخيم إلى التحلي بالاخلاق والتقيد بالنظام والتعاون الإيجابي حتى يتحقق الهدف المنشود.

أما مشرفة المخيم التقية بنت المختار فأكدت في كلمتها بالمناسبة على مكانة المرأة في المجتمع فهي نواته الأولى ومحضن التربية والتعليم وبصلاحها يصلح المجتمع.

وأضافت أن شعار المخيم يتماشى مع رسالة الجمعية في الارتقاء بالمرأة وتطوير خبراتها وتكوينها في مختلف المجالات من خلال الندوات والمحاضرات والمناشط الثقافية والمخيمات.

من جانبه نبه مدير الثقافة بوزارة الثقافة عدنان ولد بيروك المشاركات إلى جسامة المسؤوليات الملقاة على عاتق المرأة في ظل عولمة جارفة وفي عصر القنوات الفضائية والقرية الواحدة مؤكدا أن الوزارة على استعداد لمساعدة الجمعية لإنجاح برامجها التي تساهم في تكوين امرأة مثقفة وواعية وقادرة على حمل أمانة تربية وتنشئة الأجيال وقيادة المجتمع.

فيما قدم الإمام والداعية محفوظ ولد إبراهيم فال في كلمته نماذج لنساء رائدات وقدوات في كل المجلات موضحا أن الإسلام رفع من شأن المرأة ووهبها شخصية مستقلة تهيئ لها حرية الاختيار كما في الإشارة إلى امرأة لوط وامرأة فرعون في القرآن الكريم.

وقد تخلل حفل الجمعية وصلات إنشاد وإلقاءات شعرية مع الإعلان عن الفقرات المسائية في المخيم والتي ستنظم في دار الشباب وتشمل محاضرات وندوات أولاها محاضرة مساء اليوم الخميس مع العلامة الشيخ محمد الحسن ولد الددو.

رئيسة المخيم بنت المختار
الداعية ولد إبراهيم فال في مداخلته
مدير الثقافة عدنان ولد بيروك