ولد اكاه يطالب بتحسين الظروف والتراجع عن قرارات سابقة

أربعاء, 06/12/2017 - 13:00

طالب الأمين العام للاتحاد الوطني حبيب الله ولد اكاه بحل المشاكل الطلابية العالقة وفي مقدمتها ظروف النقل بالنسبة لطلاب المركب الجامعي والمطعم والسكن الجامعيين إضافة إلى صرف المساعدة الاجتماعية المتأخرة منذ عامين والتراجع عن قرار قطع منح الطلاب الموريتانيين في الداخل والخارج.

ودعا ولد اكاه في كلمته خلال افتتاح الحملة الكبرى للانتساب إلى الاتحاد، إلى ضرورة احترام الحريات النقابية داخل الحرم الجامعي وإنهاء مظاهر العسكرة داخل الجامعة وصيانة الحريات الفردية والجماعية داخل الحرم الجامعي بوصفها مكتسبا طلابيا أصيلا.

كما شدد على عدم تحويل الفضاء الجامعي من فضاء مفتوح للحوار والإبداع إلى فضاء تسود فيه المظاهر الأمنية من كاميرات للمراقبة وعمال الشركات الأمنية.

وحملت حملة الانتساب شعار "دفاعا عن الحقوق والمكتسبات.. انتسبوا للاتحاد"، وشملت كافة مؤسسات التعليم العالي في جامعة انواكشوط العصرية (كلية الآداب والعلوم الانسانية، كلية العلوم والتقنيات، كلية الطب، المعهد الجامعي المهني، كلية العلوم القانونية والاقتصادية) والمعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية، المعهد الجامعي المهني، المعهد العالي للغات والترجمة الفورية، المعهد العالي للتعليم التكنولوجي بروصو.