قضاة موريتانيا يكونون صحفيين على المصطلحات القانونية

اثنين, 08/01/2018 - 23:10
رئيس نادي القضاة ونقيب الصحفيين

قالت نقابة الصحفيين الموريتانيين إنها اتفقت مع نادي القضاة على تعاون بين النادي والنقابة من أجل تكوين الصحفيين على المصطلحات القانونية.

وقالت النقابة فى بيان صادر عنها إن هذا التعاون من شأنه مع تتابع الدورات التكوينية المنظمة بالتعاون بين النادي والنقابة أن يساهم في تكوين ثقافة قانونية واسعة لدى الصحفيين الموريتانيين.

وجاء في نص البيان:

" نظمت نقابة الصحفيين الموريتانيين لقاء مع نادي القضاة تم خلاله نقاش عدد من القضايا التي من شأنها أن تثمر عن تعاون بين النادي والنقابة من أجل تكوين الصحفيين على المصطلحات القانونية، وهو ما من شأنه مع تتابع الدورات التكوينية المنظمة بالتعاون بين النادي والنقابة أن يساهم في تكوين ثقافة قانونية واسعة لدى الصحفيين الموريتانيين، وهو ما يساعدهم على ممارسة مهنتهم بشكل مهني يحترم القوانين والنظم المعمول بها في البلد.

كما تم خلال اللقاء نقاش شكوى قضائية تقدم بها فضيلة القاضي الخليل ولد بومنه ضد عدد من الزملاء، وقد قبل فضيلة القاضي مشكوراً وساطة نقابة الصحفيين الموريتانيين وسحب الشكوى التي تقدم بها ضد الزملاء.

وفي هذا الجانب تتقدم النقابة بجزيل الشكر لفضيلة القاضي الخليل ولد بومنه على قبوله للوساطة وحل الاشكال مع الزملاء بشكل ودي.

نقابة الصحفيين الموريتانيين.

نواكشوط بتاريخ 04/ 01 /2018 "