رئيس تواصل يشيد بسلفه ويتحدث عن برنامجه السياسي

جمعة, 12/01/2018 - 01:28
رئيس حزب تواصل خلال كلمته اليوم

قال رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية تواصل الدكتور محمد محمود ولد سيدي إن خطوات حزبه الكبري خلال المرحلة القادمة تتمثل فى تعزيز المرجعية الإسلامية والانتماء الوطني وتحقيق الديمقراطية 

وأضاف ولد سيدي خلال كلمة له فى مهرجان لتبادل المهام بينه وسلفه محمد جميل منصور أن تحقيق الديمقراطية يعني الشروع في إنجاز إصلاح سياسي شامل ينتقل من ديمقراطية الشكل إلى ديمقراطية المضمون ويجعل الانتخابات تعبيرا حقيقيا عن المزاج الشعبي العام والإرادة الحرة للناخبين ويجعل الناس قادرين على التغيير من خلال صناديق الاقتراع وما يعنيه ذلك من دورية التناوب على السلطة والحكم. و حماية الحريات العامة والفردية وتكريس حرية الإعلام.

وتحدث ولد سيدي خلال الحفل عن العدالة الاجتماعية فى موريتانيا حيث أكد أن تواصل  مواصل في موقفنا من الممارسات الاسترقاقية الظالمة التي عمت مختلف مكونات مجتمعنا، وهو الموقف المؤسس على رؤية إسلامية أصيلة وعلى ماضي الاسترقاق في هذه البلاد الذي خالف الشرع في مصادره و ممارساته.وهو ما يفرض محاربة كل أشكاله ومعالجة آثاره بأرفق الوسائل وأيسر الطرق. 

ولد سيدي أكد أن الاستفتاء الأخير رسَّخ الانقسام بين الطبقة السياسية وكرس الاستقطاب بين أطياف المجتمع بحاجة إلى تغليب منطق التوافق وتجاوز أساليب الأحادية و الإقصاء للخروج من هذه الأزمة وتفادي ما قد ينجر عنها من تداعيات .

وحول برنامجه للعمل الحزبي قال ولد سيدي إنهم يعملون على تعزيز المؤسسية وتكريس روح العمل الجماعي التضامني وتوزيع الأدوار مع الاحترام التام لصلاحيات الهيئات و المسؤولين و تقوية البناء التنظيمي للحزب وهياكله القاعدية (الأقسام – الاتحاديات -الجاليات) وتدعيمها ومنحها العناية اللازمة والوسائل الممكنة في أفق سياسة الانفتاح على الداخل التي عبرت عنها مجالس الشورى الجهوية الجديدة.

التكوين المستمر لقيادات الحزب وأطره وتأهيلهم للقيام بالأدوار المنوطة بهم على أكمل وجه. تعزيز الانسجام والتماسك داخل هيئات الحزب ومعالجة الإشكالات العارضة وتفعيل دور الهيئات المختصة بهذا المجال. تعزيز دور منظمتي النساء والشباب المحوريتين بحكم أهمية مكونتي النساء والشباب في الحزب وتوفير الدعم اللازم لأداء مهامهما على الوجه الأكمل. 

لقراءة الخطاب الكامل للرئيس الدكتور سيدي محمد ولد سيدي      /sites/files/files/%D8%A3%D9%88%D9%84%20%D8%AE%D8%B7%D8%A7%D8%A8%20%D9%84%D9%88%D9%84%D8%AF%20%D8%B3%D9%8A%D8%AF%D9%8A.docx