المنتدي يدين قمع طلاب الجامعة ويدعو لتلبية مطالبهم

جمعة, 09/03/2018 - 15:10

قال المنتدي الوطني للديمقراطية والوحدة إنه  يدين بشدة القمع الوحشي الذي يتعرض له الطلاب وبشكل مستمر ويحمل النظام المسؤولية الكاملة عن ما يمكن أن يترتب عليه من تبعات.
وأضاف المنتدي فى بيان أصدره أنه يدعو للإسراع بإطلاق سراح الطلاب المعتقلين والاستجابة الفورية لمطالبهم العادلة.

المنتدي قال إنه يطالب بتوفير الظروف المناسبة لتعليم وتكوين يرقى لمستوى التحديات ويستجيب لمتطلبات التنمية ويحفظ كرامة الطلاب ويلبي طموحاتهم.

وجاء فى نص البيان:

يواصل النظام سياسته في مواجهة المطالب العادلة للجبهة الطلابية بأبشع أساليب القمع والتنكيل والاعتقال ، وهو ما أسفر اليوم عن سقوط جرحى وإصابات وكسور في صفوف الطلاب واختطاف عدد منهم، يمنع ذووهم لحد الساعة من معرفة مصيرهم والتواصل معهم وذلك على إثر تظاهرة سلمية احتجاجا على حرمان عدد كبير من الطلاب في الداخل والخارج من حقهم في المنحة وعلى الظروف الصعبة التي يزاولون فيها دراستهم، في تجسيد واضح لتجاهل النظام لهموم ومشاغل هذه الفئة والشباب عموما ورميه عرض الحائط لجميع مطالبهم العادلة؛  بدء بتوفير الظروف المناسبة للتعليم والتكوين وصولا إلى الحق في التشغيل والتوظيف.
المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة:
 يدين بشدة القمع الوحشي الذي يتعرض له الطلاب وبشكل مستمر ويحمل النظام المسؤولية الكاملة عن ما يمكن أن يترتب عليه من تبعات.
يدعو للإسراع بإطلاق سراح الطلاب المعتقلين والاستجابة الفورية لمطالبهم العادلة.
يطالب بتوفير الظروف المناسبة لتعليم وتكوين يرقى لمستوى التحديات ويستجيب لمتطلبات التنمية ويحفظ كرامة الطلاب ويلبي طموحاتهم.
يدعو كل القوى الحية للوقوف بحزم في وجه السياسات القمعية للنظام وسعيه الدؤوب لإسكات  أصحاب الحقوق العادلة  بأبشع الأساليب وانتهاكاته الصارخة للدستور.
نواكشوط، 8 مارس 2018 
اللجنة الإعلامية