نقابات صحية تدخل في إضراب عام بعد إخلاف النظام لوعوده

ثلاثاء, 2018/04/10 - 00:29
قيادات نقابية خلال نشاط سابق

أعلنت كل من نقابة الأطباء الأخصائيين ونقابة الأطباء العامين الدخول في إضراب عام بسبب عدم تلبية السلطات الصحية لمطالبهم .
وأضافت النقابتان في بيان مشترك لهما أنهما قررتا الدخول في إضراب عام في القطاعين العام والخاص علي جميع التراب الوطني ابتداء من يوم الإثنين16 ابريل.
وأكد البيان أن الإضراب يبدأ بيومين الأسبوع الأول: ١٦ و ١٧ابريل ، و ثلاثة أيام الأسبوع الثاني ٢٣، ٢٤ ،٢٥ ابريل، ثم أربعة أيام الأسبوع الثالث ٣٠، ٠١،٠٢،٠٣ مايو ليصبح كاملا بدءا من الأسبوع الرابع.
وقال الأطباء إنه كل لقاءاتهم مع الوزير والرئيس ومستشاريه لم تسفر عن نتيجة .

نص البيان المشترك:

" بعد سلسلة المفاوضات الماراتونية
التي قمنا بها في نقابتي الأطباءالأخصائيين والأطباءالعامين مع الجهات الوصية ، بهدف تحسين ظروف العمل والعمال في المستشفيات و الرفع من مستوي الخدمة الصحية المقدمة للمواطن وبعد إعطاء الإدارة الفرص الكافية لتلبية مطالبنا العادلة، وبعد اللقاءالأخير مع رئيس الجمهورية والذي قمنا علي إثره وكبادرة حسن نية بتأجيل إضرابنا عن العمل والذي كان مقررا يوم ٢٦/٠٢/٢٠١٨ وذلك لإعطاء فرصة أخرى لتلبية مطالبنا المشروعة.
لكن بعد انقضاء المهلة الزمنية المحددة دون استجابة الطرف الآخر لأبسط المطالب، فقد قررنا في نقابتي الأطباء العامين و الأخصائيين بعد اجتماعنا اللذي عقد اليوم الدخول في إضراب عام في القطاعين العام والخاص علي جميع التراب الوطني ابتداء من يوم الإثنين16 ابريل القادم وذلك بشكل تدريجي علي النحوي التالي:
يبدأ الإضراب بيومين الأسبوع الأول: ١٦ و ١٧ابريل ، و ثلاثة أيام الأسبوع الثاني ٢٣، ٢٤ ،٢٥ ابريل، ثم أربعة أيام الأسبوع الثالث ٣٠، ٠١،٠٢،٠٣ مايو ليصبح كاملا بدءا من الأسبوع الرابع.

انواكشوط بتاريخ: 2018/04/08 "
اللجنة الإعلامية المشتركة

تعميم بالإضراب وتاريخه