الاتحاد الأوروبي: موريتانيا تحرز تقدما فى حقوق الإنسان وحرية التعبير

اثنين, 14/05/2018 - 11:52
السفير خلال كلمته

قال رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في نواكشوط السيد جياكومو ديراز إن موريتانيا مؤهلة لجلب استثمارات أوروبية مباشرة لامتلاكها مقدرات كبيرة خصوصا في مجالات الصيد البحري والتنمية الحيوانية إضافة إلى مخزونها من الطاقة المتجددة .

واوضح السفرخلال حفل نظمته البعثة بمناسبة تخليد " يوم أوروبا" التاسع مايوأن موريتانيا تعتبر نموذجا للبلد الذي تمكن من السيطرة على الإرهاب وأنواع التهريب الذي يغذي الإرهاب والاتجار بالبشر و أنها تمكنت كذلك بصفة فعالة من تأمين أراضيها في محيط جهوي بالغ الصعوبة 

وقال السفير الأوروبي - حسب الوكالة الرسمية للأنباء - إن الزيارة الأخيرة التي أداها وفد برلماني مشترك من مجموعة إفريقيا والكاريبي والمحيط الهندي والاتحاد الاوروبي وتمكن خلالها من مقابلة السلطات و الحديث مع طيف عريض من المجتمع المدني.

وقال السفير إن فريقا برلمانيا زار موريتانيا لاحظ التقدم المحرز من طرف السلطات في مجالات واقع حقوق الإنسان وحرية التعبير والتجمع ومحاربة مخلفات الاسترقاق.

وقال الدبلوماسي الأوروبي إن المسار الانتخابي المقبل والذي شهد بدايته مع تنصيب اللجنة المستقلة للانتخابات سيمكن بمشاركة الطيف السياسي من ضمان انتخابات شفافة وتوافقية.