مبادرة آفطوط توزع إفطارات في قرى مثلث الفقر

سبت, 19/05/2018 - 03:57
منسق المباردة

وزعت مبادرة آفطوط لتحفيظ القرآن الكريم إفطارات على محاظر قرآنية في قرى آفطوط التابعة لمقاطعة أمبود بولاية كوركل.

وشملت العملية التي أطلقتها المبادرة بمناسبة قرب حلول شهر رمضان الكريم في الفترة من 13-15 من مايو الجاري عشر قرى هي بوغول ولكنيبه ولمبيزير والبطحة ويكطع وطيه وكو اهل جعفر وفرع لادم وأمبيديع ولد اعل بابه وحسي الشمس.

وتهدف العملية إلى توفير إفطارات مستمرة بمساجد هذه القرى طيلة شهر رمضان ومساعدة مدرسي المحاظر وطلابها وذويهم على مواجهة ظروف الجفاف والغلاء هذا العام.

العلمية التي أشرف عليها منسق المبادرة إبراهيم ولد عبد الجليل تضمنت توزيع أطنان من السكر والقمح والتمور وشحنات من الزيوت والبسكويت والفول السوداني وذلك وفق معايير محددة تراعي عدد الطلاب والأسر المحتاجة والحالات الإنسانية في كل قرية مستفيدة.

كما تم توزيع مبالغ نقدية على أئمة ومدرسي المحاظر المستفيدة.

وقد عبر المستفيدون عن شكرهم للمبادرة ودعواتهم الصالحة لكل من ساهم في هذا النشاط الذي جاء في فترة تعرف فيها مناطق الداخل ظروف جفاف غير مسبوقة إلى جانب وقوع القرى المستفيدة ضمن نطاق المناطق الأكثر فقرا في موريتانيا.

وتنشط المبادرة في قرى آفطوط منذ أزيد من عقدين من الزمن أشرفت خلالها على بناء العديد من المساجد والمصليات وافتتاح الكتاتيب القرآنية وتسيير القوافل الطبية والإغاثية فضلا عن حفر الآبار ودعم القدرات الهشة للسكان.