قادة المنتدي ينظمون وقفة للتضامن مع محمد ولد غده

اثنين, 2018/05/28 - 16:26
خلال وقفة اليوم

نظم عدد من قادة المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة اليوم الاثنين وقفة احتجاجية أمام السجن المدني في نواكشوط، للمطالبة بالإفراج عنه عضو مجلس الشيوخ السابق محمد ولد غده.

وشارك فى الوقفة اثنان من رؤساء أحزاب المنتدي هما الدكتور يحي أحمد الوقف والرئيس صالح ولد حنن بينما حضر نواب رؤساء بعض الأحزاب فى المنتدي وغابت أحزاب أخري عن الحضور 

وحسب المنتدي فإن الوقفة تأتي تعبيرا عن رفضهم  لاستمرار اعتقال السيناتور ولد غده الذي يعد استهانة بالقضاء وتم خارج القانون وهو مثال صارخ عن استخدام القضاء لتصفية الحسابات السياسية.

ويواصل النظام اعتقال السيناتور محمد ولد غده والعسكري السابق محمد ول امبارك بينما سحب جوازات عدد من الصحفيين والنقابيين والشيوخ فى ملف ما بات يعرف بقضية رجل الأعمال محمد ولد بوعماتو