تجار يتهمون القضاء بمصادرة ممتلكاتهم بسبب منافسين ( صور )

سبت, 2018/06/23 - 11:28
الأمر القضائي

يشكوا عدد من موردي زيوت الطبخ من مصادرة مخزوناتهم والعبث بمحتوياتها من طرف الشرطة بأمر قضائي علي خلفية شكوي من منافس تجاري .
وحسب بعض موردي زيت ( العافية ) الجزائري فإن أمرا قضائيا بالتحفظ علي ممتلكاتهم ومصادرتها وإغلاق محلاتهم بسبب شكوي من مؤسسة الموريتانية للتوزيع MADIS بحجة تمثيلها الحصري للزيوت من طرف المملكة المغربية.
وقال التجار إن هناك نوعيتان من نفس الزيت ويحملان نفس الاسم أحدهما مغربي وهو الخاص بالموريتانية للتوزيع والثاني لا علاقة له بالآخر وهو منتج جزائري لشركة جزائرية .
وقال التجار إن السبب في المصادرة التي تخالف القانون هو الفارق في السعر حيث إن الزيت المغربي يباع ب 270 أوقية جديدة بينما الجزائري ب 170 أوقية جديدة ما جعل المواطن يختاره بسبب السعر المميز له .
واستغرب التجار في حديثهم للسراج قيام القضاء بمصادرة بضاعة جاءت من دولة غير جهة التمثيل للموريتانية للتوزيع ولا علاقة لها بها مضيفين أن شركة زيوت العافية سعودية ولها ممثلون في عدة دول من بينها الجزائر والمغرب وليس لأحد منهما حق مصادرة بضاعة الآخر بل المنافسة الحرة لممثلين عدة .
التجار أكدوا أن بضاعتهم دخلت من الجزائر وهي مسجلة ومعروفة ومجمركة في موريتانيا بأعداد كبيرة وبعلم من وزارة المالية ومطابقة لشروط القانون الموريتاني .
وقال التجار إن أضرارا كبيرة لحقت بهم بسبب تفتيش مخازنهم وبعثرة ممتلكاتهم فضلا عن ضرب سمعتهم والحفاظ علي جودة بضاعتهم .
وطالب التجار القضاء برفض الظلم والنأي بنفسه عن المنافسة في السوق

ورقة من جمركة إحدي السيارات الناقلة لزيت العافية
صورة تظهر الفرق بين الشكلين وتوحيد الاسم والشعار