الحكومة الموريتانية: الرئيس رافض للترشح والشعب متمسك به

جمعة, 2018/07/06 - 00:00

قال وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد الأمين ولد الشيخ إنه لا جديد في موضوع المأمورية الثالثة فرئيس الجمهورية أكد أكثر من مرة داخليا وخارجيا أنه لا نية لديه في الترشح لمأمورية ثالثة وأنه ملتزم حرفيا بنص الدستور الموريتاني .

 وأضاف الوزير فى المؤتمر الصحفي الأسبوعي أن تعلق غالبية الشعب الموريتاني وتمسكهم بالرئيس ليس بالجديد وعليه فلا غرابة إن طالب الشعب بترشيحه لمأمورية ثالثة ورابعة .

ونبه الوزير إلى أن تصريحات الرئيس الفرنسي تمثل إشادة بما حققته بلادنا في ظل حكم صاحب الفخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز في عدة مجالات تهم المنظومة الإقليمية والدولية وأن موريتانيا انتهجت نهجا لا يقبل التباحث في شأنها السيادي إلا مع الشعب وأن الذين يستشيرون الخارج في القضايا الوطنية ويعملون لحسابه يعرفون أنفسهم ويعرفهم من في الداخل والخارج.

وقال الوزير إن الأطباء وضعوا قضيتهم في يد أمينة و أن الرئيس لن يضيع الأطباء مضيفا أنهم أحسنوا حين وضعوا مطالبهم بين يديه مضيفا أن ما تم إنجازه على الأرض في قطاع الصحة خلال السنوات الماضية يؤكد أن النظام يولي ملف الصحة اهتماما منقطع النظير تمثل في بناء وتشييد المستشفيات والمراكز الصحية وتحسين ظروف العاملين فيه وتنظيم أكثر من اكتتاب للأطباء وعمال قطاع الصحة عموما .

 ورحب الوزير بمشاركة المعارضة في الانتخابات المحلية والتشريعية المقبلة مؤكدا أن ذلك مؤشر يعطي صورة إيجابية لبلدنا الذي يرفل في جو من الديمقراطية الحكم فيه بين المتنافسين هو صناديق الاقتراع بعد توفير كل معايير الشفافية والنزاهة وحياد الإدارة.