جمعية شبابية تكرم الفتيات المتفوقات خلال هذه السنة

خميس, 09/08/2018 - 01:28
صورة من القاعة

نظمت جمعية الفتاة للتوعية والتربية حفلا لتكريم المتفوقات فى المدارس الوطنية خلال هذه السنة حضره عدد من المهتمين بالشأن الثقافي وعدد من منتسبات الجمعية 

الأمينة العامة للجمعية السيدة عيشة منت محمد أحمد (الناجية) أكدت خلال كلمتها على حرص الجمعية أن تعيش هذه اللحظة الفارقة مع أجيال الطامحات من الفتيات تشاطرهن فرحة النجاح وتشاركهن نشوة التفوق ونكهة الصدارة وفاء لرسالتها التوعوية والتربوية التي نذرت نفسها لها وهي تأخذ بيد كل ذات همة وتشد على يد كل ذات طموح .

وأضافت الناجية أه هذا الحفل ليس إلا مظهرا من مظاهر ذلك التوجه الرسالي المهتم بشأن الفتيات دراسة وتعليما وتعلما حيث تعني الجمعية جاهدة بتوفير ما استطاعت من مقاعد دراسية للراغبات من الفتيات .

" الأمينة العامة للجمعية الناجية "

وقالت الأمينة العامة إن الجمعية تحرص مع اقتراب كل مواسم المسابقات السنوية الوطنية على تنظيم برنامج خاص يشمل دروسا مكثفة بهدف تقوية مستويات الفتيات الطالبات بين يدي الامتحانات النهائية فى المسابقات الوطنية بجميع التخصصات .

من جانبها أشادت السيدة عيشة بنت سيدي رئيسة مصلحة النشاطات بوزارة الثقافة بدور الجمعية الذي وصفته بالرائد مهنئة إياها وكافة منتسباتها وفتيات موريتانيا المتفوقات هذا العام على جهد البذل  وحصاده مؤكدة أن هذا هو المسعي الذي ينبغي للفتيات التنافس فيه 

" رئيسية مصلحة النشاطات بوزارة الثقافة "

وقد شهد الحفل تقديم أناشيد وعرض عن المتفوقات وبعد الفقرات الأدبية