جامعة حرة تنظم حفل تأبين للدكتور محمد المصطفي ولد سيدي احمد

جمعة, 10/08/2018 - 11:31

نظمت جامعة شنقيط العصرية وجمعية آمال للكتاب حفل تأبين للأستاذ الأمين العام للجامعة محمد المصطفى ولد سيدي أحمد بحضور طلاب وأساتذة الجامعة وأصدقاء الراحل وعائلته الكريمة إضافة إلى مثقفين ودكاترة من محبى الراحل والمهتمين بالشأن التعليمى والتربوي.

 الدكتور محمد المختار ولد اباه رئيس الجامعة تحدث فيها عن " الفراغ الكبير" الذي تركه الفقيد العزيز محمد المصطفى ولد سيد احمد خصوصا ما يتعلق بجامعة شنقيط العصرية التي تحمّل أعباء تأسيسها ورافقها في مجالات التنظيم والتسيير الإداري والتوجيه التربوي، وعبّأ لكل هذا ثقافته الواسعة وتجربته الطويلة وصرامته في العمل، وحكمته في التعامل ودماثة أخلاقه وجاذبية محياه المشرق.

 الحفل تضمن عروضا وشهادات عن الراحل استعرضت إنجازاته فى خدمة المؤسسات التربوية والعملية التعليمية ،ومسيرته فى جامعة شنقيط العصرية خصوصا، وذكريات زملائه وطاقم جامعة شنقيط معه حتى وافاه الأجل .

كما تضمن الحفل إلقاءات شعرية في رثاء الفقيد لعدد من شعراء وأساتذة من بينهم الدكتور محمدن ولد حيمنا والدكتور أحمد ولد امبيريك، والشيخ محمد بن بتار بن الطلبه والأستاذ السيد ولد المرابط والدكتور التقي ولد الشيخ.