طلاب تكوين العلماء يطالبون بإعادة فتحه وتمكينهم من إكمال دراستهم

خميس, 08/11/2018 - 13:45
جانب من الوقفة صباح اليوم

تظاهر اليوم العديد من طلاب مركز تكوين العلماء بعد قرابة شهرين من إغلاقه من طرف الأمن الموريتاني بعد أوامر شفهية بذلك من طرف وزارة الشؤون الإسلامية حسب مصادر في المركز .

طلاب المركز وطالباته تظاهروا اليوم أمام الوزارة مطالبين بإعادة فتحه أمام الطلاب من أجل إكمال دراستهم فيه بعد توقفه منذ فترة بسبب إغلاقه دون سبب وجيه .

وحمل الطلاب لافتاة تطالب بفتح المركز وتستنكر  تجهيل أبنائهم والمستقبل الغامض الذي ينتظرهم بسبب قطع تعليمهم في منتصف الطريق حيث لم يتخرجوا ولم يجدوا طريقة لإكمال تدريسهم .

وقال الطلاب إنه مهما طال الزمن فإن المركز كان مهما ومفيدا لمئات الطلاب الذي قرروا ان يتخصصوا في علوم الشريعة الإسلامية والاخذ بعلوم عصرية مثل اللغات والمعلوماتية وأن وأنهم حريصون علي إعادة فتحه .

" بعض الطالبات في المعهد"

وتأتي الوقفة ضمن مسار رفض إغلاق المركز من طرف طلابه وهيئة تدريسه وعماله بعد شهرين علي ذلك .

وقد شارك في الوقفة إلي جانب الطلاب والعمال النائب محمد الامين ولد سيدي مولود من حزب الشوري الذي أكد رفضه إغلاق المركز ومطالبته بفتحه أمام الطلاب والأساتذة 

" النائب ولد سيدي مولود خلال الوقفة "

وكانت السلطات الموريتانية قد أغلقت مركز تكوين العلماء دون معرفة السبب الحقيقي لذلك حيث قال الناطق باسمها إن إغلاقه جاء بسبب المناهج المخالفة للمذهب المالكي وهو ما نفاه وزير الشؤون الإسلامية مزكيا المناهج ومضيفا أن السبب هو الجانب المالي