ولد الطالب النافع: الحاجة قائمة لإصلاح الصحة بعيدا عن المزايدات والاتهامات

خميس, 2019/11/14 - 15:33
النائب محمد المختار الطالب النافع

قال النائب عن حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية تواصل في الطينطان السيد محمد المختار ولد الطالب النافع إن الحاجة قائمة وبإلحاح لإصلاح المنظومة الصحية في البلد سواء تعلق الأمر بالأدوية، أو المستشفيات، أو الصيدليات، أو العيادات الخصوصية.

وأضاف النائب في تصريح له أنه يدعو للإسراع في الإصلاح  والحرص على أن يتم بشكل مهني بعيدا عن المزايدات والاتهامات بدون دليل.
كما دعا النائب إلى محاسبة من يثبت عليهم التورط في تزوير الأدوية أيا كانوا، مقابل تشجيع ودعم من يستثمر من الخصوصيين في هذ المجال بشكل مهني وفق المعايير الصحيحة المعتمدة لدى الوزارة

وأكد ولد الطالب النافع على ضرورة أن تتخذ الوزارة آليات وأدوات للرقابة الدائمة على الأدوية والمصالح الصحية في البلد، وأن يواكب ذلك بالتوعية والتثقيف للمواطنين.. وأن يزودوا بمايحتاجون إليه من معلومات حول هذا القطاع المرتبط بحياتهم.

نص تصريح النائب:

تابع الرأي العام خلال الأيام الماضية جدلا واسعا حول إجراءات تنوي وزارة الصحة القيام بها في مجال عملها وبهذا الخصوص أود أن أسجل الملاحظات التالية:
- أن الحاجة قائمة وبإلحاح لإصلاح المنظومة الصحية في البلد سواء تعلق الأمر بالأدوية، أو المستشفيات، أو الصيدليات، أو العيادات الخصوصية...
- أنني كأحد نواب الشعب -بغض النظر عن الموقع السياسي- أدعم بإخلاص أي إصلاح جاد تقوم به الوزارة، وأدعو للإسراع فيه والحرص على أن يتم بشكل مهني بعيدا عن المزايدات والاتهامات بدون دليل.
-كما أدعو إلى محاسبة من يثبت عليهم التورط في تزوير الأدوية أيا كانوا، وبالمقابل تشجيع ودعم من يستثمر من الخصوصيين في هذ المجال بشكل مهني وفق المعايير الصحيحة المعتمدة لدى الوزارة
- وأؤكد على ضرورة أن تتخذ الوزارة آليات وأدوات للرقابة الدائمة على الأدوية والمصالح الصحية في البلد، وأن يواكب ذلك بالتوعية والتثقيف للمواطنين.. وأن يزودوا بمايحتاجون إليه من معلومات حول هذا القطاع المرتبط بحياتهم.

النائب
محمد المختار ولد الطالب النافع