سيدي محمد ولد محم: مستعد لأي تحقيق برلماني أو قضائي أو إداري مستقل

اثنين, 2020/01/27 - 01:12

قال الوزير السابق سيدي محمد ولد محم إنه يعلن استعداده الكامل للتعاون مع أي تحقيق برلماني أو قضائي أو إداري مستقل فيما يخص ذمته المالية كمسؤول عمومي، أو يخص المسؤوليات والوظائف التي شغل خلال الفترة الماضية.
وأكد ولد محم في تدوينة له أنه على حق الموريتانيين في معرفة التفاصيل الدقيقة لأوجه صرف أموالهم وفيمَ، وكذلك من أين لمسؤوليهم مالَهم من مالٍ وكيف اكتسبوه ومن أين.

وقال الرئيس السابق للحزب الحاكم إنه يعبر عن هذا الاستعداد على ضوء الحديث عن تشكيل لجنة برلمانية للتحقيق في ملفات العشرية المنصرمة وبصفته أحد الذين تولوا مسؤوليات عمومية تشريعية وتنفيذية خلال تلك الفترة 

وفي نقاش لنفس الموضوع على صفحة الدكتور الشيخ سيدي عبد الله وخلال اتهام أحد أصدقاء الدكتور زوجة الوزير السيدة خيرة منت شيخان خلال فترة إدارتها لقناة الموريتانية قال ولد محم إنه يؤكد أنها لو كانت اختلست لَما رحمها من قاموا بالتحقيق وهم بالتأكيد خصوم سياسيون، فلماذا لم يقدموا الملف إلى العدالة؟.
وأضاف أن هذا الإستعداد الذي عبر عنه يشملها بشكل مطلق.

وأضاف الوزير خلال نفس النقاش وفي رد على الاتهام بتسوية ملف منت شيخان أن أعراض الناس مصانة حتى تصدر بشأنهم إدانة نهائية، وأن المسؤولين عنالملف المديرة موجودين وبعضهم خصم معلوم الخصومة  وأنه يدعوهم إلى كشف أية تسوية تمت في الملف.