وزير التجارة السعودي: العلاقات التجارية والاستثمارية بيننا وموريتانيا دون التطلعات

جمعة, 21/02/2020 - 20:20

قال السيد ماجد بن عبد الله القصبي وزير التجارة والاستثمار السعودي إن علاقة المملكة العربية السعودية بموريتانيا هي علاقة قوية سياسيا وأخويا، وأنهما أكثر من أشقاء، ولكن العلاقة التجارية و الاستثمارية لا ترقى إلى تطلعات قادة الشعبين.

وأضاف الوزير فى تصريح له اليوم إن أهم ركيزة في هذه العلاقة هي القطاع الخاص الذي هو أساسي لتنمية العلاقات التجارية و الاستثمارية بين البلدين.

الوزير إن لقاءه مع الرئيس الموريتاني كان فرصة لمناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة في موريتانيا ، وَأنه تم الاتفاق على وضع خطة تنفيذية محددة لدعم هذه الفرص وتسويقها.

الوزير قال إن السعودية استضافت في شهر يناير الماضي زيارة تاريخية لوفد من أرباب العمل الموريتانيين بمشاركة أكثر من مائة شركة ومؤسسة وهذا التواصل أسهم في تصحيح الانطباعات وفي تعريف الأطراف على الفرص والتحديات الموجودة بالبلدين ويسهل من تعزيز الفرص الاستثمارية بهما.

وأكد الوزير السعودي أن اللقاء كان ممتازا للغاية وأن موريتانيا دولة بدون شك لها كل المقومات الطبيعية بما فيها شاطئ على طول أكثر من سبعمائة كيلومتر على المحيط الأطلسي علاوة على المساحة والثروة الزراعية و الحيوانية والسياحة و المناجم والطاقة وغيرها.