الإنجاز في طريق ألاك بوتلميت يتجاوز 4% وشركتان تشرفان على أشغاله

أحد, 18/10/2020 - 12:48
الوزير ورئيس المجلس الجهوي بلبراكنه

أعلن وزير التجهيز والنقل السيد محمدو ولد امحيميد عن بدء مشروع إعادة بناء وتشييد طريق الاك بوتلميت الذي ينقسم لمقطعين ، الأول يبدأ من مدينة بوتلميت إلى آجوير وتنفذه شركة الأشغال والنقل والصيانة ATTM والآخر يبدأ من آجوير حتى الاك وتنفذه شركة GTM ..

وحسب وزارة التجهيز والنقل فإن المشروع الذي يبلغ طوله 112 كلم وعرضه 7 امتار مع أكتاف مطلية وموسعة يتكون من طبقة من الخرسانة البيتومينية بسمك 6 سم وطبقة قاعدة من الحصى الاسفلتي بسماكة 12 سم مع طبقة أساس وما قبل الاساس بسمك 20 سم وتتولى الرقابة عليه مكاتب دولية ووطنية معروفة.

وقالت الوزارة  إن نسبة تقدم المشروع تجاوزت حاجز 4 % مع توفر المعدات الضرورية وتواجد الفرق الفنية والرقابية بما سيمكن من تسريع وتيرة الاشغال في الايام القادمة..

وقد أعطي الوزير تعليماته بضرورة التنسيق المحكم بين الإدارة وفريق مكتب الرقابة من أجل ضمان الجودة العالية المتفق عليها في دفتر الالتزامات، متعهدا بالتدخل السريع لإزالة العوائق والعقبات من أجل تنفيذ المشروع وتدارك تأخير انطلاقة الأشغال بسبب ظروف الإغلاق الماضية الناتجة عن انتشار كورونا وهدف الحكومة الأول الساعي لاقتناء المعدات الضرورية ووصول فرق الرقابة من اجل ضمان الجودة العالية في مشاريع البنى التحتية الطرقية .