جمعية الفتاة تخلد ذكرى الاستقلال الستين وتكرم المتفوقات والمتميزات (صور)

سبت, 2020/11/28 - 21:24

نظمت جمعية الفتاة تظاهرة بمناسبة الذكرى الستين لعيد الاستقلال الوطني حضرها شعراء ومثقفون ومنتسبات الجمعية .

التظاهرة نظمت تحت شعار نوفمبر ذكرى البهاء وشهدت عدة كلمات وإلقاءات شعرية وأناشيد .

المتحدثة باسم الجمعية عضو المكتب التنفيذي مريم منت أحمد قالت: " إن هذا اليوم يوم حفرت محبته وتقديسه في قلوبنا منذ نعومة أظافرنا، ونحن نهتف في الدور  والمدارس وارصفة الشوارع والزقاق والوهاد والنجاد متغنين باليوم العظيم من الشهر العظيم، نحيي بصدق وفرحة عارمة ذكرى عيد الاستقلال الوطني."

وقالت منت أحمد " إن هذا اليوم هو يوم فخر لكل موريتاني، إنه يوم الوفاء والتمجيد الذي نجدد معه في كل عام حبنا وتقديسنا لهذا الوطن الحبيب. فهنيئاً مريئا لنا أجمعين بهذه الذكرى المباركة العزيزة على قلوبنا جميعا. 
هذه  الذكرى التي دأبنا في جمعية الفتاة على تخليدها والاحتفاء بها غرسا لمعاني المحبة والوفاء للوطن. ذلك أن محبة الأوطان وتقديسها خلق كريم وشيمة من شيم المؤمنين والأوفياء."

وقالت المتحدثة " إن من تكريم الوطن أن يكرم أبناؤه، وإننا في جمعية الفتاة لم نجد كهذا اليوم أنسب ولا أحق بتكريم من استحقين التكريم من بنات هذا الوطن المميزات المتفوقات. ليكون تكريما بنكهة الحرية والاحتفال.
وهي خطوة دأبت عليها جمعية الفتاة في احتفائها كل عام بالفتيات المتفوقات، وهو الاحتفاء الذي اخترنا له هذه المرة أن تمتزج فيه نشوة النجاح بنشوة التحرر، لتكون لحظة مغايرة وخاصة."

وعلى هامش النشاط تم تكريم المتفوقات في المسابقات الوطنية، وكذلك تكريم المتفوقات في الجامعة، كما تم تكريم منتسبات الجمعية الناجحات في المسابقات الوطنية.