تواصل ينظم تأبينا للقيادية الراحلة هندو منت الديه بعد سنة من رحيلها (فيديو)

ثلاثاء, 2021/04/13 - 08:06

نظمت نساء الإصلاح نشاطا تأبينيا لرئيستهم السابقة والنائب البرلمانى هندو منت الديه بعد سنة من رحيلها .

رئيسة نساء تواصل النائب عائشة منت بونه وخلال كلمة لها قالت إن الراحلة كانت عنوان المكرمات وأنه أجمع على ذلك كل من عرفها أو خالطها ،وأنها خلدت ذلك شهادات شعر ونثر يضيق المقام عن حصرها ،

 ومضت منت بونه قائلة: لست أدري من أين أبدأ ولا كيف أبدأ وأنا أتحدث عن المرحومة هند..

أأتحدث عن فتاة كانت  طالبة متميزة 
في دراستها ،محتشمة تدعو للخير وتحمل هم الوطن والأمة ؟
أم أتحدث عن أستاذة مقتدرة علمت ونورت ونشرت المعارف مغلفة بالخلق والفضائل ؟

أم أتحدث عن عن بر وإحسان في أكمل مايكون البر والإحسان ومشاهداتي مثل غير ي في ذلك كثيرة ؟
لست أدري ...
هل أتحدث عن داعية مستنيرة ومنفقة باذلة ،تقري الضيف وتعين على نوائب الحق وتسعى في حوائح الناس وتجود بكل غال ونفيس 
(كأنك تعطيها الذي أنت سائله ) ؟

أم أتحدث عن أم ربت فأحسنت التربية والرعاية ،لم تصرفها شواغل ولا متاعب أن تكون أما مثالية تعيش مع الأبناء تفاصيل حياتهم وكل اهتماتهم ، فكانت تستحضر وتتمثل  أنهاراعية في بيت زوجها ومسؤولة عنه ،أحسبها كذلك ولا أزكي على الله أحدا ؟
أم أتحدث عن  قائدة سياسية محنكة 

وقالت النائب عائشة إن هندو كانت سديدة الرأي ، تسابق كل من يعمل معها إلى المشقة والمتاعب  في صمت وتواضع وحكمة وأنها حملت هم وطنها وعملت لنهضته واستقراره ، وكانت حاضرة في كل نصرة لقضايا الأمة وفي أولها نصرة الأقصى وفلسطين .

رئيس تواصل الدكتور محمد محمود ولد سيدى قال إنه عرف الراحلة خلال تسعينات القرن الماضى وأنهما اشتركا الكثير من الأعمال الخيرية والسياسية والدعوية وكانت محل أعجاب وتقدير .

وقال  ولد سيدى إن هندو كانت المسيرة الفعلية لمالية تواصل خلال الحملتين الماضيتين ومؤتمر النساء حيث فوضتها يضيف الرئيس كل صلاحياتى كآمر بالصرف وظلت تقوم بعملها حتى مع المرض .

كما تحدث فى الحفل الرئيس السابق محمد جميل منصور وشقيقة الراحلة افاتو منت الديه والمحامى عبد الله ولد موسى ولد الشيخ سيديا و عدد من قادة الحزب وبعض زملائها من البرلمانيين