بحضور مستشار الرئيس التركي ورئيس الجاليات العربية تنظيم الملتقي الأول للجالية الموريتانية في تركيا

اثنين, 04/07/2022 - 11:30

دعا النائب البرلماني السابق عن حزب العدالة والتنمية ومستشار الرئيس التركي رجب أردوغان د. ياسين أقطاي الجالية الموريتانية في تركيا، إلى الحضور بقوة في الساحة، والاندماج في المجتمع التركي، وصنع علاقات قوية مع الشعب التركي وأفراده.

وأضاف أقطاي في كلمة له في حفل للجالية الموريتانية في تركيا أنه يتمنى النجاح والازدهار لعلاقات الشعوب العربية والإسلامية، وأنه فخور بالشعب الموريتاني وبالروابط الودية التي تجمع بينه وبين الشعب التركي، مضيفا أنه زار موريتانيا عدة مرات وشاهد حجم الحفاوة وكرم الاستقبال الذي يعبر عن العلاقة المتينة والقوية بين الشعبين. 

 "الملتقى الأول للجالية الموريتانية في تركيا" الذي جرى بحضور عدد من افراد الجالية والضيوف العرب والأتراك  تحدث فيه رئيس الجالية الدكتور محمد الأمين الدي مبديا طرق عمل المكتب  ومتحدثا عن تقديم مزيد من الخدمات والمساعدة لكل من يحتاج ذلك من أبناء الجالية طلابا وتجارا ومغتربين.

ولد الدي دعا إلى الحرص على تمثيل موريتانيا في الغربة أفضل تمثيل، بالجد والاجتهاد والتفوق بالنسبة للطلاب، وبالصدق والأمانة بالنسبة للتجار، مشيدا بصفات العلم والأخلاق والمعرفة التي عرف بها الموريتانيون وعلماؤهم في كل بلد قديما وحديثا. 

شهد الملتقى أيضا كلمات لكل من رئيس الجاليات العربية في تركيا د. عبد السلام صبار زبير والدكتور أبو عبد الرحمن رئيس الائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين. 

واختتم الملتقى بتكريم الطالب المتفوق محمد مولاي أحمد الأديب، الذي حاز على المرتبة الأولى في دفعة الرياضيات لهذه السنة من جامعة Çukurova Üniversitesi بمدينة أضنة التركية. إضافة إلى تكريم الفائزين في البطولة الرياضية التي نظمتها الجالية.