مكتب الجالية الموريتانية في قطر يجتمع بالقائم بأعمال السفارة ويعبر عن ارتياحه للقاء ونتائجه

أحد, 17/07/2022 - 11:48

قال مكتب الجالية الموريتانية في قطر إن القائم بالأعمال في قطر السيد محمد ولد بد العزيز رحب  بإنشاء أول مكتب للجالية، ووصفه بأنه خطوة تستحق التثمين لما لها من أهمية في تنظيم وتأطير شؤون الجالية.

وأضاف المكتب في إيجاز صحفي عقب اجتماع عقده مع القائم بالأعمال إن الأخير عبر عن استعداده الدائم لاستقبال الطلبات المتعلقة بتجديد جوازات السفر وإحالتها بشكل فوري إلى الجهات المختصة، إضافة إلى المعالجة الفورية للطلبات المتعلقة بإصدار مختلف الوثائق القنصلية.

وأضاف المكتب أن الاجتماع ناقش السبل الكفيلة بإعداد سجل إحصائي للجالية، سيتم تطويره لاحقا إلى سجل إلكتروني مزود بالخدمات المصاحبة لذلك، إضافة إلى بحث السبل الكفيلة بدعم أنشطة المكتب الثقافية وتوفير التسهيلات الرسمية من السفارة لجميع أنشطة وتعاملات المكتب.

وتحدث القائم بالأعمال عن الاهتمام الخاص الذي يوليه برنامج الرئيس محمد ولد الغزواني للموريتانيين في الخارج، مردفا أن ذلك تُرجم في الإجراءات الملموسة التي اتخذتها الحكومة لصالحهم.

وأكد ولد عبد العزيز حرص البعثات الدبلوماسية والقنصلية الموريتانية على التواصل الدائم مع الموريتانيين في الخارج والاستجابة لطلباتهم المشروعة، والدفاع عن مصالحهم، وذلك بتوجيه ومتابعة من وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج.

الأمين العام لمكتب الجالية سيدي محمد بدبده محمد مؤمل شكر القائم بالأعمال على اللقاء، وأعرب عن ارتياح المكتب للتعاطي الإيجابي مع طلبات واحتياجات المكتب.

كما أكد ولد محمد مؤمل ضرورة العمل التنسيقي المشترك بين مختلف الأطراف لما فيه مصلحة الدولتين والشعبيين الشقيقين الموريتاني والقطري حسب الإيجاز الصحفي لمكتب الجالية