ولد أبتي: بل البحث عن كل ما له صلة بجريمة القتل، أصبح البحث عن طريقة يكون بها زميلنا كبش فداء

خميس, 2022/08/25 - 14:01

قال نقيب الهيئة الوطنية للمحامين الموريتانيين إبراهيم ولد أبتي إن تفاصيل استدعاء محامٍ مزاول للمهنة في مدينة لعيون يعود أصلها إلى تعهده بالدفاع عن الطرف المدني في قصة القتيل الذي وجد مرميا في بئر بمدينة الطينطان واعترف متهمون بقتله في مقطع فيديو مسرب.

وتحدث ولد أبتي عن ظهور عناصر جديدة تتعلق بتصريح مدون في محضر أمام قاضي التحقيق وفي إشعار قام به قاضي التحقيق موجه لوكيل الجمهورية لأحد المتهمين بأن الأموال التي كانت لدى الضحية والتي تبلغ قرابة 6 ملايين، أن المتهم منحها لمفوض الشرطة وشخص معه على أن يحموا المتهمين من المتابعة.

ولد ابتي قال إن المحامي قام في إطار ممارسته لمهنته تقدم بطلب في يوم 25 يوليو 2022، أمام القاضي حول مصير المبالغ التي كانت موجودة مع المتوفى، فيما تقدم القاضي بإشعار للنيابة العامة بالوقائع الجديدة.

واعتبر ولد أبتي أنه "بدل أن يُبحث عن كل ما له صلة بجريمة القتل وما إلى ذلك، أصبح البحث عن طريقة يكون زميلنا كبش فداء بها، في الوقت الذي يجب أن يكون البحث عن مصير المبالغ المذكورة".

وذكر ولد أبتي أن ابن المتوفى نشر مقطعا صوتيا تحدث فيه عن المبالغ التي كانت بحوزة والده وعن ما صرح به المتهم من منحها لمفوض الشرطة مقابل حمايته من المتابعة.