التحضير لاجتماع اللجنة الموريتانية السعودية بمجال التعاون

خميس, 16/02/2017 - 13:52
جانب من الاجتماع التحضيري للجنة الموريتانية السعودية المشتركة بقصر المؤتمرات في نواكشوط (وم أ)

عقد في العاصمة الموريتانية نواكشوط اليوم الخميس اجتماع تحضيري للدورة الثانية للجنة المشتركة الموريتانية - السعودية التي ستنظم غدا الجمعة لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وقالت الأمينة العامة لوزارة التجارة والصناعة والسياحة الموريتانية العالية بنت منكوس "إن هذا الاجتماع جاء تأسيسا على مقاربة عملية وضعت الاطر القانونية للتعاون بين موريتانيا والمملكة العربية السعودية".

وأضافت بنت منكوس في افتتاح الاجتماع "أن هذا الامر يتضح من خلال تضمين 46 بندا غطت كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك في محضر الدورة الأولى المنعقدة في يناير 2016 بالرياض.

الأمينة العامة لوزارة التجارة الموريتانية أكدت "أن محضر اجتماع فريق متابعة الاجتماع الأول للجنة المشتركة في دورته الأولى في 24 و25 تشرين الأول/أكتوبر 2016 في نواكشوط، أوضح حصول تقدم ملحوظ في جوانب عديدة"، مشيرة إلى "أن مشاريع الاتفاقيات والمذكرات والبرامج التنفيذية بين القطاعات والمبوب عليها في محضر الدورة الاولى أصبحت في صيغتها النهائية وجاهزة للتوقيع".

قال رئيس فريق الخبراء السعوديين على مستوى اللجنة السعودية الموريتانية المشتركة علي بن محمد الحمدان "إن للمملكة العربية السعودية تجارب اقتصادية كبيرة حول استخراج الثروات ستستفيد منها موريتانيا وتنعكس عليها إيجابيا."

وأضاف الحمدان "أن الاجتماع في دورته الثانية يبرز متانة العلاقات السعودية - الموريتانية على جميع الأصعدة مستحضرا دور العلماء الشناقطة الأوائل حيث أسسوا في المدينة المنورة مدارس شنقيط."