ولد الشيخ: شائعة اختطاف موريتانيين بمالي "تهويل إعلامي"

خميس, 16/02/2017 - 16:45

قال وزير الثقافة والصناعة التقليدية، الناطق الرسمي باسم الحكومة د محمد الأمين ولد الشيخ "إن هنالك تهويلا إعلاميا معاشا بشكل يومي" في سياق رده على سؤال عن اختطاف موريتانيين بالأراضي المالية.

وأضاف ولد الشيخ منبها الى أن حقيقة الموضوع هي ما حمله توضيح وزارة الداخلية بخصوص اشتباه السلطات المالية ببعض الموريتانيين في الأراضي المالية واعتقالها لهم بناء على تلك الشبهة.

وأردف الوزير "أن السلطات الموريتانية المعنية تتابع موضوع الموريتانيين بمالي عن كثب وتراقبه خطوة بخطوة، ولحظة بلحظة وتطمئن على سير التحقيق ومكان وجودهم والمراحل التي وصلوا اليها وستظل تتابع موضوعهم حتى يتم اطلاق سراحهم".

أن المجلس درس وصادق على مجموعة من مشاريع المراسيم والبيانات من بينها بيان حول وضعية المصادر المائية وآفاق معرفتها وتسييرها المستدام.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي للحكومة علق خلاله وزير الثقافة والصناعة التقليدية، الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد الأمين ولد الشيخ، ووزير المياه والصرف الصحي محمد عبد الله ولد أوداع مساء الخميس في العاصمة نواكشوط على نتائج اجتماع مجلس الوزراء.

وبخصوص سؤال حول وجود مشاريع اقتصادية من شأنها أن تحدث تحولا اقتصاديا عميقا بالبلد بحسب وزير الاقتصاد والمالية وتفنيد هذه المعلومة من طرف موقع "الأخبار انفو" بين الوزير الوزير الناطق الرسمي باسم الحكومة "أن وزير الاقتصاد والمالية تكلم عن دراية وهو متابع للموضوع وقد فتح حوارا مع الجمهور حول ماكتبه، وهو أدرى بهذه الملفات وأكثر معرفة لها ولمراحل تنفيذها والى أين وصلت من تحقيقات "الأخبارانفو" واصفا إياها بأنها "تعد نوعا من التضخيم السالف الذكر".

وأضاف ولد الشيخ "أن الأيام القادمة ستبدي إن شاء الله ما إذا كان الصحيح ما قاله وزير المالية أو ما تفضلت به الأخبارانفو في إحدى تحقيقاتها في هذه القضايا."