تخريج دفعة جديدة من الضباط من مدرسة الأركان بنواكشوط

خميس, 2017/07/20 - 09:46

أشرف وزير الدفاع الوطني السيد جالو مامادو باتيا، رفقة وزير الداخلية واللامركزية السيد أحمدو ولد عبد الله وقائد الأركان العامة للجيوش الفريق محمد ولد الشيخ محمد أحمد، مساء اليوم الأربعاء، بمقر المدرسة الوطنية للأركان في نواكشوط، على تخرج الدفعة العاشرة من ضباط الأركان للسنة الدراسية 2016-2017.

وتتكون الدفعة الجديدة من 44 ضابطا من القوات المسلحة وقوات الأمن (البرية والجوية والبحرية ومن الدرك والحرس الوطنيين) وضابطين من جمهوريتي مالي وكوديفوار.

واستفادت الدفعة من برنامج دراسي شمل علوما عسكرية مختلفة ومواضيع تعليمية عامة، وشمل البرنامج تدريس عددا من اللغات الأجنبية كما تطرق إلى المعلوماتية، إضافة إلى بعض المحاضرات في مجالات الاقتصاد والقانون، والعلوم السياسية.