
قالت النقابة الوطنية للصحة إنها أشعرت وزارة الصحة بإضرابها وأنشطتها التصعيدية في حال عدم تلبية المطالب التي تقدمت بهم في رسالتها .
وأضافت النقابة في بيان إنها تشكر منتسبيها على جهودهم في إضراب الأطباء الحالي ودور منتسبيها رغم محاولات تحجيم دور النقابة مضيفة ولكن هضمكم لذواتكم وتغليبكم لمصلحة القطاع الصحي تثنيكم عن الالتفات إلى بعض التفاصيل والمناكفات الجانبية .
وقالو النقابة إن من يريد أن يحجب دوركم الريادي إنما يريد أن يحجب ضوء الشمس بغربال.
وجاء في نص البيان:
" أيها المناضلون و المناضلات المنضوون تحت النقابة الوطنية للصحة نتقدم إليكم بكامل الشكر والتقدير والإمتنان لتلبيتكم الدعوة في كافة التظاهرات التي دعيتم للمشاركة فيها من ممرضين وأطباء ونحيي جهودكم المتميزة وخاصة هذه الأيام في ظل إضراب الأطباء ودور منتسبي النقابة المتميز في المشاركة في هذا الجهد الوطني التاريخي رغم محاولات تحجيم دور النقابة ولكن هضمكم لذواتكم وتغليبكم لمصلحة القطاع الصحي تثنيكم عن الالتفات إلى بعض التفاصيل والمناكفات الجانبية ومن يريد أن يحجب دوركم الريادي إنما يريد أن يحجب ضوء الشمس بغربال ، لقد انضمت نقابتكم إلى هذا الحراك بصفة نقابة داعمة بالأسلاك المعنية بالإضراب حسب ينص عليه القانون المنظم للإضراب وبطبيعة الحال فهي ليست النقابة المتعهدة بالإضراب.
ونحن إذ ندخل الشهر الثاني للإضراب من أجل استرداد الحقوق والذي انصهرت فيه إرادة كافة القطاع الطبي وحظي بتأييد واسع من قبل الرأي العام نعلن دخول مرحلة جديدة من النضال بعد مشاورات مكثفة مع منتسبي النقابة من كافة أسلاك التمريض(الممرضين،القابلات،التقنيين) وأطباء أسنان وكذالك عمال الدعم وتم تتويج هذه المشاورات بإيداع عريضة تذكيرية يوم الإثنين 28/05/2015 تضم مطالب جميع القطاع الصحي لدى وزارة الصحة وتحديد أجل أقصاه أسبوعان للرد على هذه المطالب المساندة والمكملة لمطالب الإضراب الحالي وإلا فإن النقابة الوطنية ستتخذ الإجراءات اللازمة والقانونية للدخول في أنشطة تصعيدية تتوج بإضراب بعد استيفاء الآجال القانونية يشمل كافة المكونات الصحية ( الكادر الطبي و شبه الطبي ) التي نرى في نظرتنا الشمولية أنها جزء لا يتجزأ وجسد واحد إذا اشتكى منه جزء تداعى له كامل الجسد وأي محاولة لدق إسفين الخلاف أو التفرقة بين مكوناته سنتصدى لها بكل ما أوتينا من قوة.
المكتب التنفيذي
الأمين العام:د.عبد الله الدي طبيب عام
الأمين العام المساعد:د.عبد الله محمد محمود مقيم أشعة
مسؤولة المالية : الدكتورة حورية منت بنيوك طبيبة أسنان
مسؤولة العلاقات الخارجية : لمينة منت باب أحمد :قابلة
مسؤول الإعلام : يسلم ولد محمد تقني سامي في المختبر
مسؤول التنظيم :محمد ولد ورزك ممرض دولة "

.jpeg)
.jpg)