الأطباء يوقفون إضرابهم بعد لقاء الرئيس لإعطاء فرصة للحوار

اثنين, 2018/07/23 - 13:23
صورة من انعقاد الجمعية العمومية أمس

قال الأطباء العامون إن جمعيتهم العامة التي عقدت أمس الأحد بانواكشوط صوتت بالأغلبية على مقترح تقدم به الأطباء من أجل رفع الإضراب وفتح المجال للمفاوضات بعد لقاء الرئيس الموريتاني يوم الثلاثاء الماضي

وحسب بيان أصدره الأطباء المضربون فإن الرئيس " استمع بتأن واهتمام كبيرين لمداخلات الزملاء مما ساهم فى تغيير الصورة القاتمة التي كانت لديه والتي عمل عليها كثيرون "

كما أكد البيان أن الرئيس الموريتاني " تبنى مطالب الاطباء مؤكدا على مشروعيتها وعلى اهميتها في الاسهام و في الرفع من مستوي الخدمات الصحية مضيفا ان الدولة تعمل جادة على التكفل بالحالات المستعجلة من خلال رصد مليار من الاوقية لذلك الغرض سيتم من خلاله انشاء مراكز متفرقة للحالات المستعجلة علي غرار مركز الانكولوجيا. "

وقال البيان إن الرئيس أشار إلى الوزير وإلي مستشاره بضرورة إشراك الأطباء التقنيين فى تسيير القطاع وضرورة تمثيل النقابات فى المكاتب الادارية للمستشفيات وتفعيل أدوارهم كما أمر حسب البيان دائما بتكوين لجنة يترأسها وزير الصحة وتضم أحد مستشاريه وممثلين عن نقابات الأطباء تقوم بدراسة جميع مطالب الأطباء بما فيها زيادة رواتب الأطباء وتقديم مقترح فى أقرب الآجال من أجل أن تدخل تلك المقترحات فى السنة المالية القادمة 

وقال البيان إن المضربين ثمنوا هذه المقترحات والالتزام المباشر بها من طرف الرئيس الموريتاني كما تقدموا بمقترح رفع الاضراب وفتح المجال للمفاوضات من أجل تحقيق التعهدات والالتزامات المذكورة

وقد صوتت الجمعية العامة بالأغلبية على هذا المقترح كما طالبت بالتمثيل عن طريق مناديب في المستشفيات واوصت الممثلين بالحرص والعمل الجاد علي مسار المفاوضات والابتعاد عن المماطلة والتسويف مشيرة الى ان احتمال العودة للاضراب يبقي واردا بمجرد تعثر المفاوضات حسب البيان