ولد الشيخ أحمد: توجد تطوارت إيجابية في العلاقة بين موريتانيا والجزائر

أحد, 2018/10/21 - 15:50
وزير الخارجية الموريتاني اسماعيل ولد الشيخ أحمد ونظيره الجزائري عبد القادر مساهل.

قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون اسماعيل ولد الشيخ أحمد إنه يوجد الكثير من التطورات الإيجابية في العلاقات الثنائية بين نواكشوط والجزائر، واصفا إياها ب"المميزة، ولها تاريخ طويل".

 

وأعرب ولد الشيخ أحمد في تصريحات أدلى بها للصحافة الجزائرية على هامش مباحثات أجراها مع وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل، ضمن زياة أداها للبلاد تستمر يومين، عن رغبة موريتانيا في تطوير علاقاتها مع الجزائر و"الدفع بها إلى الأمام".

 

وتطرقت مباحثات الطرفين للعلاقات الاقتصادية والسياسية بين البلدين، وكذا الأوضاع في منطقة الساحل، والمنطقة المغاربية، إضافة إلى نقاش القضية الصحراوية، كما تم تبادل الآراء بشأن إعادة مسار بناء اتحاد المغرب العربي.